معوقات تحسين جودة أداء مديري مدارس التعليم الفني بمحافظة دمياط من وجهة نظرهم

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

1 كلية التربية جامعة دمياط

2 كلية التربية– جامعة طنطا

3 كلية التربية- جامعة دمياط

10.21608/jsdu.2025.416270.1628

المستخلص

استهدف البحث الوصول إلى معوقات تحسين جودة أداء مديري مدارس التعليم الفني بمحافظة دمياط من خلال عرض لإطار نظري ومفاهيمي لتحسين جودة الأداء، أداء مديري مدارس التعليم الفني، ومن ثم التعرف على متطلبات مواجهة تلك المعوقات والخروج بتوصيات تفيد في القضاء على المعوقات، اعتمد البحث على المنهج الوصفي لتحليل الأدبيات التي تناولت أداء مديري مدارس التعليم الفني والخروج منها بأهم معوقات تحسين جودة أداء مديري مدارس التعليم الفني ومتطلبات مواجهتها، وتوصل البحث إلى: التعليم الفني هو الطريق لاكتساب الخبرات العلمية اللازمة للحياة العملية وسوق العمل، والتعليم الفني هو الرافد الذي يمد الدولة بخريجين متخصصين في المجالات الفنية التي يحتاجها القطاع الصناعي والزراعي والتجاري والفندقي، والتعليم الفني يلعب دورا هاما في تنمية البلاد لذلك يجب أن يحظى بمزيد من الاهتمام للحصول على عمالة متعلمة ومدربة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية