هدف هذا البحث إلى تنمية مهارات الكتابة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية؛ ولتحقيق هذا الهدف أعدت الباحثة برنامجًا قائمًا على أنشطة الذكاءات المتعددة لتنمية مهارات الكتابة اللازمة للصف الثالث الابتدائي مكونة من(14) مهارة، كما أعدت الباحثة اختبارًا لقياس مستوى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي في مهارات الكتابة، وتكونت مجموعة البحث من (60) تلميذًا وتلميذة من تلاميذ الصف الثالث الابتدائي، وأيضًا دليلًا للاسترشاد به عند تدريس البرنامج؛ حيث طبقت البرنامج على تلاميذ المجموعة التجريبية وعددهم(30) تلميذًا وتلميذة،والمجموعة الضابطة(30) تلميذًا وتلميذة To achieve this goal, the researcher prepared a program based on multiple intelligences activities to develop the writing skills necessary for the third grade of primary school, consisting of (14) skills, and the researcher also prepared a test to measure the level of students of the third grade of primary school in writing skills, and the research group consisted of (60) male and female students from the third grade of primary school, and also a guide to guide when teaching the program, where she applied the program to the students of the experimental group and their number (30) students And a student, and the control group (30) pupils and schoolgirl.
الكومي, دينا محمد محمد, & أحمد, سمير عبد الوهاب. (2024). أنشطة الذكاءات المتعددة وعلاقتهابتنمية مهارات الكتابة لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي. مجلة کلية التربية بدمياط, 39(88.01), -. doi: 10.21608/jsdu.2024.251516.1379
MLA
دينا محمد محمد الكومي; سمير عبد الوهاب أحمد. "أنشطة الذكاءات المتعددة وعلاقتهابتنمية مهارات الكتابة لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي", مجلة کلية التربية بدمياط, 39, 88.01, 2024, -. doi: 10.21608/jsdu.2024.251516.1379
HARVARD
الكومي, دينا محمد محمد, أحمد, سمير عبد الوهاب. (2024). 'أنشطة الذكاءات المتعددة وعلاقتهابتنمية مهارات الكتابة لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي', مجلة کلية التربية بدمياط, 39(88.01), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2024.251516.1379
VANCOUVER
الكومي, دينا محمد محمد, أحمد, سمير عبد الوهاب. أنشطة الذكاءات المتعددة وعلاقتهابتنمية مهارات الكتابة لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي. مجلة کلية التربية بدمياط, 2024; 39(88.01): -. doi: 10.21608/jsdu.2024.251516.1379