التفكير الإيجابي وعلاقته بالانتماء المهنى لدى معلمي التعليم الثانوي الفني الأكاديميين (اللغة العربية، واللغة الانجليزية، والرياضيات)

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

كلية التربية جامعة دمياط

المستخلص

هدف البحث الكشف عن العلاقة بين  التفكير الايجابي والانتماء المهني لدي معلمي التعليم الثانوي الفني الأكاديميين (اللغة العربية، واللغة الانجليزية، والرياضيات)، وكذلك إمكانية التنبؤ من التفكير الايجابي بأبعاده بالانتماء المهني لدي معلمي التعليم الثانوي الفني الأكاديميين(اللغة العربية، واللغة الانجليزية، والرياضيات) ، وتكونت  عينة  البحث من (20) معلمًا من معلمي مدرسة دمياط الجديدة الثانوية الصناعية العسكرية المشتركة، واستخدم الباحث مقياس الانتماء المهني، ومقياس التفكير الايجابي، أسفرت النتائج عن وجود عّلاقة ذات دلالة إحصائيًا بين درجات المعلمين علي مقياس التفكير الايجابي  ودرجاتهم علي الانتماء المهني  لدي معلمي التعليم الثانوي الفني، وكذلك لا يمكن التنبؤ بالانتماء المهني لدى معلمي التعليم الفني من خلال التفكير الإيجابي وأوصي البحث بضرورة التنبيه عن أهمية التفكير الايجابي في النمو المهني لدي المعلمين.

الموضوعات الرئيسية