دور الأنشطة التربوية في تنمية المهارات الحياتية لطفل الروضة

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

أستاذ أصول التربية والتخطيط التربوي ووكيل الكلية التربية بدمياط لشؤون التعليم والطلاب مدير مركز تعليم الكبار بجامعة دمياط

المستخلص

يعد الاهتمام بالمهارات الحياتية لطفل الروضة غاية في الأهمية وأصبح توجها عالميا تسعي إليه منظمة اليونيسيف وكافة الدول؛ لكونها سبيلا لبناء إنسان ينتمي لوطنه ومجتمعه، مبدع، مبتكر، قادر على المنافسة العالمية، وفي رؤية مصر٢٠٣٠ تم التأكيد على١٤ مهارة حياتية تصنف هذه المهارات وفق أبعاد التعلم الأربعة وهي تعلم لتعرف، تعلم لتعمل، تعلم لتكون، تعلم لتتعايش مع الآخرين، ويتأتى ذلك بتفعيل الأنشطة التربوية والتي تسهم في تنمية مواهب الأطفال وتعزز لديهم العديد من القيم الإيجابية، وتحفزهم على إقامة علاقات اجتماعية مع الآخرين، وتسهم في زيادة الإنتاجية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية