دور رياض الأطفال بدمياط فى تلبية الحقوق التعليمية للأطفال المدمجين

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

1 معلم أول رياض أطفال بروضة رأس البر المشتركة تخصص أصول التربية( شعبة التربية الخاصة )

2 استاذ أصول التربية والتخطيط التربوى ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب كلية التربية ومدير مركز تعليم الكبار – جامعة دمياط

المستخلص

تعد مرحله رياض الاطفال من اهم المراحل في حياه الانسان وتؤثر بشكل كبير على حياته وسلوكياته وتوجهاته في التعامل مع الاخرين في المراحل التي تليها حيث يبدا فيها تكوين شخصيه الطفل وترسم ملامحها لتنضج اكثر ومن هنا وجب الاهتمام بمرحله الطفوله من قبل المختصين والقائمين عليها ولا سيما الاهتمام بذوي الاعاقه ومنحهم قدرا من الرعايه والاهتمام للاندماج في المجتمع من حولهم وتعزيز الحقوق التعليميه الخاصه بهم ويهدف البحث الحالي الى التعرف على دور مؤسسات رياض الاطفال لتلبيه الحقوق التعليميه لذوي الاعاقه المدمجين والتعرف على ابرز الحقوق التعليميه لهؤلاء الاطفال والوقوف على اهم المعوقات التي تواجه دمجهم في رياض الاطفال واعتمد البحث على المنهج الوصفي في تحقيق اهدافه وتوصلت النتائج الى تقديم بعض المقترحات التي تعزز تلبيه الحقوق التعليميه لدمج ذوي الاعاقه برياض الاطفال.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية