هدف هذا البحث إلى استخدام بناء اللغة الأكاديمية كمدخل رياضي لغوي ولتحقيق هذا الهدف تم اعداد مدخل بناء اللغة الأكاديمية باستخدام نموذج مارزانوا وتم تحكيمه، وتم اعداد مقياس للقلق الرياضي ،وحساب صدقه، وثباته، وتحكيمه، وتم اختيار عينة مقدارها 13 تلميذ من مدرسة الكفراوي للغات، وتجريب المدخل اللغوي الرياضي عليهم أثناء دراستهم لوحدة الكسور، وبعد الانتهاء من التجربة تم تفريغ البيانات، وتحليلها احصائيا بواسطة مجموعة البرامج الإحصائية spss، وتوصل البحث إلى فاعلية المدخل الرياضي اللغوي لتدريس الرياضيات في تخفيض القلق الرياضي
عزمي, مريم محمد جمال, السعيد, رضا مسعد, & الحي, زيزي عبد. (2023). بناء اللغة الأكاديمية: مدخل رياضي لغوي لتدريس الرياضيات وخفض القلق الرياضي لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي بمدارس اللغات.. مجلة کلية التربية بدمياط, 38(84.02), -. doi: 10.21608/jsdu.2023.278025
MLA
مريم محمد جمال عزمي; رضا مسعد السعيد; زيزي عبد الحي. "بناء اللغة الأكاديمية: مدخل رياضي لغوي لتدريس الرياضيات وخفض القلق الرياضي لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي بمدارس اللغات.". مجلة کلية التربية بدمياط, 38, 84.02, 2023, -. doi: 10.21608/jsdu.2023.278025
HARVARD
عزمي, مريم محمد جمال, السعيد, رضا مسعد, الحي, زيزي عبد. (2023). 'بناء اللغة الأكاديمية: مدخل رياضي لغوي لتدريس الرياضيات وخفض القلق الرياضي لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي بمدارس اللغات.', مجلة کلية التربية بدمياط, 38(84.02), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2023.278025
VANCOUVER
عزمي, مريم محمد جمال, السعيد, رضا مسعد, الحي, زيزي عبد. بناء اللغة الأكاديمية: مدخل رياضي لغوي لتدريس الرياضيات وخفض القلق الرياضي لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي بمدارس اللغات.. مجلة کلية التربية بدمياط, 2023; 38(84.02): -. doi: 10.21608/jsdu.2023.278025