بناء اللغة الأكاديمية: مدخل رياضي لغوي لتدريس الرياضيات وخفض القلق الرياضي لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي بمدارس اللغات.

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

1 كلية التربية - جامعة دمياط

2 أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات كلية التربية – جامعة دمياط

3 مدرس المناهج وطرق التدريس كلية التربية – جامعة دمياط

المستخلص

هدف هذا البحث إلى استخدام بناء اللغة الأكاديمية كمدخل رياضي لغوي ولتحقيق هذا الهدف تم اعداد مدخل بناء اللغة الأكاديمية باستخدام نموذج مارزانوا وتم تحكيمه، وتم اعداد مقياس للقلق الرياضي ،وحساب صدقه، وثباته، وتحكيمه، وتم اختيار عينة مقدارها 13 تلميذ من مدرسة الكفراوي للغات، وتجريب المدخل اللغوي الرياضي عليهم أثناء دراستهم لوحدة الكسور، وبعد الانتهاء من التجربة تم تفريغ البيانات، وتحليلها احصائيا بواسطة مجموعة البرامج الإحصائية spss، وتوصل البحث إلى فاعلية المدخل الرياضي اللغوي لتدريس الرياضيات في تخفيض القلق الرياضي

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية