معايير تطوير بيئات التعلم المعكوس عبر منصات التعلم السحابى لتنميه مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

كلية التربية جامعة دمياط

المستخلص

هدف البحث الحالي الى تحديد معايير بيئات التعلم المعكوس عبر منصات التعلم السحابى؛ لتنمية مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وللتحقق من ذلك قامت الباحثتان بإعداد استبانتين لتحديد كل من مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المطلوب تنميتها لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، ومعايير تطوير بيئات التعلم المعكوس عبر منصات التعلم السحابى، وذلك باستخدام المنهج الوصفي التحليلي، وتم عرض الاستبانتين على الخبراء والمتخصصين في مجال تكنولوجيا التعليم،وقد أشارت نتائج البحث إلى اتفاق السادة المحكمين بنسبة 100% على أهمية كل من المعايير، والمؤشرات التي تم تحديدها في مجالين رئيسين هما المعايير التربوية والمعايير التكنولوجية، وبلغت نسبة الاتفاق على ارتباط المؤشرات بالمعايير نسب تتراوح بين (95%:100%)، كما أشارت النتائج إلى اتفاق السادة المحكمين بنسبة 100% على أهمية كل من المهارات الرئيسة، والفرعية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية