هدف البحثإليالکشف عن العّلاقة بين الوعّي الذاتي وإدارة الضغوط المدرسية لدى طلاب التعليم الثانوي الفني واستخدم البحث المنهج الوصفي الارتباطي لدراسة العّلاقة بين الوعّي الذاتيوإدارة الضغوط المدرسية لدي طلاب التعليم الثانوي الفني وتکونت العينة من (35) طالب من طلاب الصف الثاني من التعليم الثانوي الفني بالمدرسة الثانوية الفنية المُتقدمة بکفر الشيخ تخصص سيارات بمُتوسط أعمارهم (16-18) سنة واستخدم الباحث مقياس الوعّي الذاتي بأبعّاده (إعداد الباحث) ومقياس إدارة الضغوط المدرسية (إعداد الباحث) أسفرت النتائج عن وجود عّلاقة ذات دلالة إحصائيًا بين درجات الطلاب علي مقياس الوعّي الذاتي ودرجاتهم علي مقياس إدارة الضغوط النفسية المدرسية لدى طلاب التعليم الثانوي الفني وأوصي الباحث إجراء دراسات مرة أخري للباحثين في المستقبل عن العّلاقة بين الوعّي الذاتي والمُشکلات السلوکية لدي طلاب المدارس المهنية.
شحمه, رضا سعيد أحمد, رزق, کوثر إبراهيم, & الزيات, فاطمة محمود. (2022). الوعّي الذاتي وعّلاقته بإدارة الضغوط المدرسية لدي طلاب التعليم الثانوي الفني. مجلة کلية التربية بدمياط, 37(82.01), -. doi: 10.21608/jsdu.2022.244258
MLA
رضا سعيد أحمد شحمه; کوثر إبراهيم رزق; فاطمة محمود الزيات. "الوعّي الذاتي وعّلاقته بإدارة الضغوط المدرسية لدي طلاب التعليم الثانوي الفني", مجلة کلية التربية بدمياط, 37, 82.01, 2022, -. doi: 10.21608/jsdu.2022.244258
HARVARD
شحمه, رضا سعيد أحمد, رزق, کوثر إبراهيم, الزيات, فاطمة محمود. (2022). 'الوعّي الذاتي وعّلاقته بإدارة الضغوط المدرسية لدي طلاب التعليم الثانوي الفني', مجلة کلية التربية بدمياط, 37(82.01), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2022.244258
VANCOUVER
شحمه, رضا سعيد أحمد, رزق, کوثر إبراهيم, الزيات, فاطمة محمود. الوعّي الذاتي وعّلاقته بإدارة الضغوط المدرسية لدي طلاب التعليم الثانوي الفني. مجلة کلية التربية بدمياط, 2022; 37(82.01): -. doi: 10.21608/jsdu.2022.244258