فاعلية برنامج إرشادي سلوکي معرفي لتحسين صورة الذات لدي أبناء السجينات الغارمات من تلاميذ المرحلة الإعدادية

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

کلية التربية جامعة دمياط

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تحسين صورة الذات لدى أبناء السجينات الغارمات باستخدام فنيات الإرشاد السلوکي المعرفي، بلغت عينة الدراسة (5) تلميذ وتلميذة (3) من الذکور (2) من الإناث من تلاميذ الصف الأول والثاني الإعدادي، حيث طبق عليهم، برنامج إرشادي سلوکي معرفي (إعداد الباحثة)، ومقياس صورة الذات (إعداد الباحثة)، وأسفرت النتائج عن  وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي رتب درجات المجموعة التجريبية من أبناء السجينات الغارمات من تلاميذ المرحلة الإعدادية علي مقياس صورة الذات وأبعاده في القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي، عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي رتب درجات المجموعة التجريبية من أبناء السجينات الغارمات من تلاميذ المرحلة الإعدادية على مقياس صورة الذات وأبعاده في القياسين البعدي والتتبعي بعد مرور فترة المتابعة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية