هدفت الدراسة الي التعرف على دور الإدارة بالعلاقات الإنسانية في تحقيق الدعم التنظيمي للمعلمين، وإلقاء الضوء على مدى توافر متطلبات تفعيل دور إدارة العلاقات الإنسانية في تحقيق الدعم التنظيمي للمعلمين بسلطنة عمان، والخروج بتصور المقترح لتفعيل دور إدارة العلاقات الإنسانية في تحقيق الدعم التنظيمي للمعلمين بسلطنة عمان. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي لملاءمته لطبيعة الدراسة، واستخدمت الدراسة الحالية استبانة لاستطلاع رأى عينة ممثلة (388) معلم/ة ما بين (معلم أول، معلم، وأخصائي)، بنسبة (10.8 %) من مجتمع الدراسة بمدارس التعليم ما بعد الأساسي بسلطنة، وتوصلت الدراسة إلى أن متطلبات تحقيق مبادئ إدارة العلاقات الإنسانية في الإدارة المدرسية هي: إيمان الإدارة بأن لکل معلم شخصية متميزة ينبغي احترامها وتقديرها، إسهام الإدارة في خلق مشاعر إيجابية لدى المعلمين عند تأدية أدوارهم وتدفعهم للإبداع و الابتکار، کما تتيح الإدارة الفرصة للمعلم بأن يفکر في المواقف بموضوعية ونزاهة بعيداً عن الاعتبارات الشخصية.
محمد البلوشي, محمد بن علي بن, الخميسي, السيد سلامة, & عاشور, نيللي السيد. (2022). متطلبات تفعيل دور إدارة العلاقات الإنسانية في تحقيق الدعم التنظيمي للمعلمين بسلطنة عمان. مجلة کلية التربية بدمياط, 37(81.01), -. doi: 10.21608/jsdu.2022.229625
MLA
محمد بن علي بن محمد البلوشي; السيد سلامة الخميسي; نيللي السيد عاشور. "متطلبات تفعيل دور إدارة العلاقات الإنسانية في تحقيق الدعم التنظيمي للمعلمين بسلطنة عمان", مجلة کلية التربية بدمياط, 37, 81.01, 2022, -. doi: 10.21608/jsdu.2022.229625
HARVARD
محمد البلوشي, محمد بن علي بن, الخميسي, السيد سلامة, عاشور, نيللي السيد. (2022). 'متطلبات تفعيل دور إدارة العلاقات الإنسانية في تحقيق الدعم التنظيمي للمعلمين بسلطنة عمان', مجلة کلية التربية بدمياط, 37(81.01), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2022.229625
VANCOUVER
محمد البلوشي, محمد بن علي بن, الخميسي, السيد سلامة, عاشور, نيللي السيد. متطلبات تفعيل دور إدارة العلاقات الإنسانية في تحقيق الدعم التنظيمي للمعلمين بسلطنة عمان. مجلة کلية التربية بدمياط, 2022; 37(81.01): -. doi: 10.21608/jsdu.2022.229625