تعد قضية التعليم في مصر من أهم القضايا المعاصرة التي تتناولها الحکومة وأجهزة التعليم ووزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم في الوقت الحاضر وذلک بالدراسة والتعرف علي المشکلات التي تواجه العملية التعليمية .
فالتعليم ما زال قائما علي الحفظ والتلقين کما أنه يقيس تقدم التعليم بزيادة أعداد المعلمين والطلاب أي الاهتمام بالکم دون الاهتمام بالکيف، إضافة إلي کثافة الفصول، الرسوب، التسرب، قلة إعداد المعلم الإعداد المواکب للتقدم المشهود، .... وحلا ولسد القصور فيما سبق لجأ کثير من الطلاب إلي الدروس الخصوصية أو ما يسمي بالتعليم الموازي للتعليم الحکومي أو دروس الدعم- أو الخدمات الخاصة للتعليم- أو دروس التدارک .
محمد رشاد أبو کليلة, هادية. (2021). بدائل للحد من الدروس الخصوصية علي ضوء تجارب بعض الدول. مجلة کلية التربية بدمياط, 36(77), -. doi: 10.21608/jsdu.2021.154745
MLA
هادية محمد رشاد أبو کليلة. "بدائل للحد من الدروس الخصوصية علي ضوء تجارب بعض الدول". مجلة کلية التربية بدمياط, 36, 77, 2021, -. doi: 10.21608/jsdu.2021.154745
HARVARD
محمد رشاد أبو کليلة, هادية. (2021). 'بدائل للحد من الدروس الخصوصية علي ضوء تجارب بعض الدول', مجلة کلية التربية بدمياط, 36(77), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2021.154745
VANCOUVER
محمد رشاد أبو کليلة, هادية. بدائل للحد من الدروس الخصوصية علي ضوء تجارب بعض الدول. مجلة کلية التربية بدمياط, 2021; 36(77): -. doi: 10.21608/jsdu.2021.154745