هدفت الدراسة التعرف على واقع استخدام مراکز مصادر المعلومات الإلکترونية لدى أعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية، حيث تم تحديد الکفايات التيينبغيتوافرها لدىأعضاءهيئةالتدريسلاستخداممراکزمصادرالمعلوماتالإلکترونية، واحتياجاتهم في مجالات (البحث العلمي – التدريس)، والمعوقاتالتيتحولدوناستخدامهم لمراکزمصادرالمعلوماتالإلکترونية، وتم تحليل البيانات ببرنامج SPSS، ومعامل (ألفاکرنباخ) لحساب ثبات أدوات الدراسة التي تم تطبيقها على عينة قوامها (655) من أعضاء هيئة التدريس (412 ذکور-243 إناث) بالجامعات السعودية خلال العام الدراسي 1435/1436ه وکشفت نتائج الدراسة عن وجود فرق ذو دلالة احصائياً بين الذکور والإناث عند مستوى دلالة (0.05 ≥α)، ووجود فرق ذو دلالة احصائياً بين الدرجات العلمية، وکذلک وجود فروق دالة احصائياً عند مستوى دلالة (0.05 ≥α) بين التخصصات الأکاديمية، ووجود فرق ذو دلالة احصائياً عند مستوى دلالة (0.05 ≥α)تعزى لمتغير سنوات الخبرة في استخدام مراکز مصادر المعلومات الإلکترونية، وتوصي الدراسة بحاجة معظم الجامعات السعودية الى إنشاء مراکز مصادر معلومات إلکترونية، وتقديم الدعم الفني لحل المشکلات التي تواجه أعضاء هيئة التدريس، وتقديم برامج تدريبية لإکسابهم الکفايات المناسبة لاستخدام مراکز مصادر المعلومات الإلکترونية.
. (2015). واقع استخدام مراکز مصادر المعلومات الإلکترونية لدى أعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية. مجلة کلية التربية بدمياط, 32(69), 361-430. doi: 10.21608/jsdu.2019.96602
MLA
. "واقع استخدام مراکز مصادر المعلومات الإلکترونية لدى أعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية". مجلة کلية التربية بدمياط, 32, 69, 2015, 361-430. doi: 10.21608/jsdu.2019.96602
HARVARD
. (2015). 'واقع استخدام مراکز مصادر المعلومات الإلکترونية لدى أعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية', مجلة کلية التربية بدمياط, 32(69), pp. 361-430. doi: 10.21608/jsdu.2019.96602
VANCOUVER
. واقع استخدام مراکز مصادر المعلومات الإلکترونية لدى أعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية. مجلة کلية التربية بدمياط, 2015; 32(69): 361-430. doi: 10.21608/jsdu.2019.96602