هدف البحث الحالي إلى بناء نموذج للتعلم المدمج في تنمية مهارات لغة الفيجوال بيسک والتفکير الابتکاري لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية، وقد تکونت عينة البحث من (60) تلميذة بالصف الثالث الاعدادي بمدرسة القناة الاعدادية بنات محافظة بورسعيد، وقد تم تقسيم عينة البحث إلى مجموعة ضابطة وعددها (30تلميذة) درست بالطريقة التقليدية، ومجموعة تجريبية وعددها (30تلميذة) درست باستخدام استراتيجية التعلم المدمج.
اشتملت أدوات البحث على بطاقة ملاحظة لقياس الأداء المهاري لمهارات الفيجوال بيسک ، واختبار التفکير الابتکاري وقد أظهرت نتائج البحث فاعلية الاستراتيجية القائمة على التعلم المدمج على المجموعة التجريبية من حيث أدت إلى تنمية الجوانب المهارية المرتبطة بالفيجوال بيسک وکذلک قدرتهم على تنمية تفکيرهم الابتکاري.
. (2015). أثر نموذج التعلم المدمج فى تنمية مهارات الفيچوال بيسک والتفکير الابتکارى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة کلية التربية بدمياط, 32(69), 173-236. doi: 10.21608/jsdu.2019.96590
MLA
. "أثر نموذج التعلم المدمج فى تنمية مهارات الفيچوال بيسک والتفکير الابتکارى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية", مجلة کلية التربية بدمياط, 32, 69, 2015, 173-236. doi: 10.21608/jsdu.2019.96590
HARVARD
. (2015). 'أثر نموذج التعلم المدمج فى تنمية مهارات الفيچوال بيسک والتفکير الابتکارى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية', مجلة کلية التربية بدمياط, 32(69), pp. 173-236. doi: 10.21608/jsdu.2019.96590
VANCOUVER
. أثر نموذج التعلم المدمج فى تنمية مهارات الفيچوال بيسک والتفکير الابتکارى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة کلية التربية بدمياط, 2015; 32(69): 173-236. doi: 10.21608/jsdu.2019.96590