هدفت هذه الدراسة إلى معرفة اثر استراتيجية الأمثلة المضادة على تنمية المفاهيم والمهارات الرياضية لدى التلاميذ مرتفعي ومنخفضي التحصيل في الرياضيات بالمرحلة الاعدادية.
وقد اتبعت الباحثتان المنهج شبه التجريبى حيث قامتا باعداد اختبار المفاهيم والمهارات الرياضية فى وحدة الهندسة وتطبيقه على عينة الدراسة المکونة من تلاميذ الصف الأول الإعدادىبمدرسة عزبة البرج الإعدادية المشترکة وعددها (33) تلميذاً, تم التطبيق القبلي للاختبار ثم التدريس باستراتيجية الأمثلة المضادة ثم التطبيق البعدى للاختبار على عينة الدراسة وتمت المعالجة الاحصائية وباجراء المعالجة الاحصائية للاختبار, تم التوصل الى النتيجة التالية :
وجود فروق دالة احصائياً بين متوسطى رتب درجات التلاميذ مرتفعى ومنخفضى التحصيل فى اختبار المفاهيم والمهارات الرياضية لصالح مرتفعى التحصيل . الکلمات المفتاحية : استراتيجية الأمثلة المضادة – المفاهيم و المهارات الرياضية – مرتفعى ومنخفضى التحصيل- المرحلة الاعدادية .
. (2015). تباين أثر استراتيجية الأمثلة المضادة على تنمية المفاهيم والمهارات الرياضية لدى التلاميذ مرتفعي ومنخفضي التحصيل في الرياضيات بالمرحلة الاعدادية. مجلة کلية التربية بدمياط, 32(69), 37-66. doi: 10.21608/jsdu.2019.96584
MLA
. "تباين أثر استراتيجية الأمثلة المضادة على تنمية المفاهيم والمهارات الرياضية لدى التلاميذ مرتفعي ومنخفضي التحصيل في الرياضيات بالمرحلة الاعدادية", مجلة کلية التربية بدمياط, 32, 69, 2015, 37-66. doi: 10.21608/jsdu.2019.96584
HARVARD
. (2015). 'تباين أثر استراتيجية الأمثلة المضادة على تنمية المفاهيم والمهارات الرياضية لدى التلاميذ مرتفعي ومنخفضي التحصيل في الرياضيات بالمرحلة الاعدادية', مجلة کلية التربية بدمياط, 32(69), pp. 37-66. doi: 10.21608/jsdu.2019.96584
VANCOUVER
. تباين أثر استراتيجية الأمثلة المضادة على تنمية المفاهيم والمهارات الرياضية لدى التلاميذ مرتفعي ومنخفضي التحصيل في الرياضيات بالمرحلة الاعدادية. مجلة کلية التربية بدمياط, 2015; 32(69): 37-66. doi: 10.21608/jsdu.2019.96584