يتطلب عصر النهضة ضرورة أخذ التحديث في عين الاعتبار لتحسين نوعية التعليم في ضوء التنمية المستدامة بالإضافة إلى متطلبات المجتمع، وبناءً على ذلك هدف البحث الحالي إلى الكشف عن واقع تطبيق مبادئ الحوكمة الرشيدة بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة دمياط، كما يسعى البحث إلى الوقوف على معوقات تطبيق الحوكمة الرشيدة بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة دمياط، واستخدم البحث المنهج الوصفي، واعتمد البحث على أداة الاستبانة، وبلغ عدد العينة (201) من مديري التعليم الأساسي الحكومي بمحافظة دمياط، وتوصل البحث إلى أن واقع تطبيق مبادئ الحوكمة الرشيدة بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة دمياط يقع في نطاق المستوى المتوسط وهذا يعني أن هناك حاجة ماسة لتطوير نظام العمل بهذه المبادئ، واتضح أيضًا وجود عقبات تحول دون تطبيق مبادئ الحوكمة الرشيدة بمدارس التعليم الأساسي وذلك من وجهة نظر أفراد العينة
النحاس, بسمه اشرف يوسف يوسف, & غنيم, رانيا وصفي عثمان. (2025). معوقات تطبيق مبادئ الحوكمة الرشيدة بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة دمياط وسبل المواجهة. مجلة کلية التربية بدمياط, 40(95.01), -. doi: 10.21608/jsdu.2025.408601.1620
MLA
بسمه اشرف يوسف يوسف النحاس; رانيا وصفي عثمان غنيم. "معوقات تطبيق مبادئ الحوكمة الرشيدة بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة دمياط وسبل المواجهة", مجلة کلية التربية بدمياط, 40, 95.01, 2025, -. doi: 10.21608/jsdu.2025.408601.1620
HARVARD
النحاس, بسمه اشرف يوسف يوسف, غنيم, رانيا وصفي عثمان. (2025). 'معوقات تطبيق مبادئ الحوكمة الرشيدة بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة دمياط وسبل المواجهة', مجلة کلية التربية بدمياط, 40(95.01), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2025.408601.1620
VANCOUVER
النحاس, بسمه اشرف يوسف يوسف, غنيم, رانيا وصفي عثمان. معوقات تطبيق مبادئ الحوكمة الرشيدة بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة دمياط وسبل المواجهة. مجلة کلية التربية بدمياط, 2025; 40(95.01): -. doi: 10.21608/jsdu.2025.408601.1620