معوقات تطبيق مبادئ الحوكمة الرشيدة بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة دمياط وسبل المواجهة

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

1 كلية التربية جامعة دمياط

2 كلية التربية - جامعة دمياط

المستخلص

     يتطلب عصر النهضة ضرورة أخذ التحديث في عين الاعتبار لتحسين نوعية التعليم في ضوء التنمية المستدامة بالإضافة إلى متطلبات المجتمع، وبناءً على ذلك هدف البحث الحالي إلى الكشف عن واقع تطبيق مبادئ الحوكمة الرشيدة بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة دمياط، كما يسعى البحث إلى الوقوف على معوقات تطبيق الحوكمة الرشيدة بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة دمياط، واستخدم البحث المنهج الوصفي، واعتمد البحث على أداة الاستبانة، وبلغ عدد العينة (201) من مديري التعليم الأساسي الحكومي بمحافظة دمياط، وتوصل البحث إلى أن واقع تطبيق مبادئ الحوكمة الرشيدة بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة دمياط يقع في نطاق المستوى المتوسط وهذا يعني أن هناك حاجة ماسة لتطوير نظام العمل بهذه المبادئ، واتضح أيضًا وجود عقبات تحول دون تطبيق مبادئ الحوكمة الرشيدة بمدارس التعليم الأساسي وذلك من وجهة نظر أفراد العينة

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية