معايير إنتاج الفيديو التفاعلي عبر منصات التعلم الرقمية لتنمية مهارات معالجة الصور التعليمية لدى طلاب شعبة التربية الخاصة

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

كلية التربية جامعة دمياط

المستخلص

     هدف البحث الحالي لتحديد قائمة بمهارات معالجة الصور التعليمية، وقائمة بمعايير إنتاج الفيديو التفاعلي عبر منصات التعلم الرقمية لتنمية مهارات معالجة الصور التعليمية لدى طلاب شعبة التربية الخاصة، ولتحقيق هذين الهدفين أعدَّ الباحثون استبانتين لتحديد قائمتين للمهارات والمعايير، وقد أجيزت هاتين الاستبانتين بعد عرضهما على السادة الخبراء والمتخصصين في مجال تكنولوجيا التعليم والقيام بالتعديلات المطلوبة فيها، وتم التوصل إلى الصورة النهائية لقائمة المهارات والتي تضمنت عدد(3) مهارات رئيسة، و(26)مهارة فرعية و(108)أداءً سلوكيًا، أما الصورة النهائية لقائمة المعايير تضمنت عدد(3) مجالات، و(13) معيارًا، و(108) مؤشرًا أدائيًا.

الموضوعات الرئيسية