برنامج قائم على التفكير الموجه لتنمية مهارات فهم المكتوب باللغة الفرنسية لدى طلاب المرحلة الثانوية

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

1 كلية التربية جامعة دمياط

2 كلية التربية -جامعة دمياط

المستخلص

هدف البحث الى التحقق من فاعلية برنامج قائم على التفكير الموجه لتنمية مهارات فهم المكتوب باللغة الفرنسية لدى طلاب المرحلة الثانوية. وقد تكونت عينة الدراسة من40 طالبة من طلاب الصف الثانى الثانوى بمدرسة اللوزى الثانوية بنات بدمياط كمجموعة تجريبية.
ولقد أعدت الباحثة قائمة بمهارات فهم المكتوب للتعرف على المهارات الملائمة باللغة الفرنسية لطلاب المرحلة الثانوية، وتم تطبيق اختبار قبلى– بعدى لمهارات فهم المكتوب على مجموعة الدراسة. وقد أوضحت نتائج البحث أن البرنامج المقترح القائم على التفكير الموجه فعال فى تنمية مهارات فهم المكتوب باللغة الفرنسية لدى طلاب المرحلة الثانوية. 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية