هدف البحث الى التحقق من فاعلية برنامج قائم على التفكير الموجه لتنمية مهارات فهم المكتوب باللغة الفرنسية لدى طلاب المرحلة الثانوية. وقد تكونت عينة الدراسة من40 طالبة من طلاب الصف الثانى الثانوى بمدرسة اللوزى الثانوية بنات بدمياط كمجموعة تجريبية.
ولقد أعدت الباحثة قائمة بمهارات فهم المكتوب للتعرف على المهارات الملائمة باللغة الفرنسية لطلاب المرحلة الثانوية، وتم تطبيق اختبار قبلى– بعدى لمهارات فهم المكتوب على مجموعة الدراسة. وقد أوضحت نتائج البحث أن البرنامج المقترح القائم على التفكير الموجه فعال فى تنمية مهارات فهم المكتوب باللغة الفرنسية لدى طلاب المرحلة الثانوية.
متيرد, يمنى ناجى إبراهيم, & عبد القادر, محمود عز العرب السيد. (2025). برنامج قائم على التفكير الموجه لتنمية مهارات فهم المكتوب باللغة الفرنسية لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية بدمياط, 40(93.03), -. doi: 10.21608/jsdu.2025.363665.1551
MLA
يمنى ناجى إبراهيم متيرد; محمود عز العرب السيد عبد القادر. "برنامج قائم على التفكير الموجه لتنمية مهارات فهم المكتوب باللغة الفرنسية لدى طلاب المرحلة الثانوية", مجلة کلية التربية بدمياط, 40, 93.03, 2025, -. doi: 10.21608/jsdu.2025.363665.1551
HARVARD
متيرد, يمنى ناجى إبراهيم, عبد القادر, محمود عز العرب السيد. (2025). 'برنامج قائم على التفكير الموجه لتنمية مهارات فهم المكتوب باللغة الفرنسية لدى طلاب المرحلة الثانوية', مجلة کلية التربية بدمياط, 40(93.03), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2025.363665.1551
VANCOUVER
متيرد, يمنى ناجى إبراهيم, عبد القادر, محمود عز العرب السيد. برنامج قائم على التفكير الموجه لتنمية مهارات فهم المكتوب باللغة الفرنسية لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية بدمياط, 2025; 40(93.03): -. doi: 10.21608/jsdu.2025.363665.1551