هدف البحث الحالي إلى التعرف على دور الكوتشينج في تنمية مهارات قابلية التوظيف لدى طلاب جامعة دمياط. وقد اعتمد البحث الحالي على المنهج الوصفي في جمع المعلومات وتفسيرها، مع الاستعانة بالاستبانة كأداة بحثية بعد التحقق من صدقها وثباتها وقد تم تطبيقها على عينة قوامها (2389) طالبًا من طلاب جامعة دمياط بالفرق المختلفة بمرحلة الليسانس والبكالوريوس في بعض الكليات العملية والنظرية مثل كليات التربية والتربية النوعية والآداب والعلوم والطب والحاسبات والذكاء الاصطناعي والتجارة والزراعة والآثار، وتوصل البحث إلى أن المتوسط العام لآراء أفراد الدراسة حول دور الكوتشينج في تنمية مهارات قابلية التوظيف لدى طلاب جامعة دمياط جاء بدرجة تحقق عالية، حيث بلغ المتوسط الحسابي للاستبانة ككل (4,08)، وبوزن نسبي (81,6)، وبانحراف معياري (1.169)، وقد أوصى البحث بضرورة استخدام الكوتشينج لفعاليته في تنمية مهارات قابلية التوظيف لدى طلاب جامعة دمياط مما يسهم في تلبية احتياجات سوق العمل.
مخاريطة, نورهان رضا. (2025). دور الكوتشينج في تنمية مهارات قابلية التوظيف لدى طلاب جامعة دمياط. مجلة کلية التربية بدمياط, 40(93.01), -. doi: 10.21608/jsdu.2025.371406.1563
MLA
نورهان رضا مخاريطة. "دور الكوتشينج في تنمية مهارات قابلية التوظيف لدى طلاب جامعة دمياط", مجلة کلية التربية بدمياط, 40, 93.01, 2025, -. doi: 10.21608/jsdu.2025.371406.1563
HARVARD
مخاريطة, نورهان رضا. (2025). 'دور الكوتشينج في تنمية مهارات قابلية التوظيف لدى طلاب جامعة دمياط', مجلة کلية التربية بدمياط, 40(93.01), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2025.371406.1563
VANCOUVER
مخاريطة, نورهان رضا. دور الكوتشينج في تنمية مهارات قابلية التوظيف لدى طلاب جامعة دمياط. مجلة کلية التربية بدمياط, 2025; 40(93.01): -. doi: 10.21608/jsdu.2025.371406.1563