الدلالات التنبؤية لاستراتيجيات العبء المعرفي بمهارات الذاكرة لدى ذوي صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

1 كلية التربية جامعة دمياط

2 كلية التربية- جامعة دمياط

المستخلص

هدف البحث إلى التنبؤ بمهارات الذاكرة من خلال استراتيجيات العبء المعرفي, وتكونت عينة البحث من(60) تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي ذوي صعوبات التعلم تراوحت أعمارهم من(9-10) سنوات, وتم استخدام مقياس مهارات الذاكرة, واختبار القراءة, واختبار الحساب, واختبار استراتيجيات العبء المعرفي, وأسفرت النتائج عن وجود علاقة عكسية بين مهارات الذاكرة واستراتيجيات العبء المعرفي, وبناء عليه يمكن التنبؤ بمهارات الذاكرة من خلال استراتيجيات العبء المعرفي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية