هدف البحث إلى التنبؤ بمهارات الذاكرة من خلال استراتيجيات العبء المعرفي, وتكونت عينة البحث من(60) تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي ذوي صعوبات التعلم تراوحت أعمارهم من(9-10) سنوات, وتم استخدام مقياس مهارات الذاكرة, واختبار القراءة, واختبار الحساب, واختبار استراتيجيات العبء المعرفي, وأسفرت النتائج عن وجود علاقة عكسية بين مهارات الذاكرة واستراتيجيات العبء المعرفي, وبناء عليه يمكن التنبؤ بمهارات الذاكرة من خلال استراتيجيات العبء المعرفي.
ريه, مروه محمد, الشامي, جمال الدين محمد, & سعد, هبة محمد. (2025). الدلالات التنبؤية لاستراتيجيات العبء المعرفي بمهارات الذاكرة لدى ذوي صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية بدمياط, 40(93.02), -. doi: 10.21608/jsdu.2025.353627.1541
MLA
مروه محمد ريه; جمال الدين محمد الشامي; هبة محمد سعد. "الدلالات التنبؤية لاستراتيجيات العبء المعرفي بمهارات الذاكرة لدى ذوي صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية", مجلة کلية التربية بدمياط, 40, 93.02, 2025, -. doi: 10.21608/jsdu.2025.353627.1541
HARVARD
ريه, مروه محمد, الشامي, جمال الدين محمد, سعد, هبة محمد. (2025). 'الدلالات التنبؤية لاستراتيجيات العبء المعرفي بمهارات الذاكرة لدى ذوي صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية', مجلة کلية التربية بدمياط, 40(93.02), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2025.353627.1541
VANCOUVER
ريه, مروه محمد, الشامي, جمال الدين محمد, سعد, هبة محمد. الدلالات التنبؤية لاستراتيجيات العبء المعرفي بمهارات الذاكرة لدى ذوي صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية بدمياط, 2025; 40(93.02): -. doi: 10.21608/jsdu.2025.353627.1541