هدف البحث الحالي إلى إعداد وتطويرمقياس مهارات تقرير المصير لدى الطلاب المراهقين بالمؤسسات الإيوائية، والتحقق من معاملات الثبات والصدق لهذا المقياس، وتكونت عينة البحث من(61) طالبًا من المراهقين بالمؤسسات الإيوائية تتراوح أعمارهم الزمنية بين (15-18) سنة، بمتوسط عمري (16,51)، وانحراف معياري (1,09)، وتمثلت أدوات الدراسة في مقياس مهارات تقرير المصير لدى الطلاب المراهقين بالمؤسسات الإيوائية، وقد أظهرت نتائج البحث أن مقياس مهارات تقرير المصير يتمتع بمعاملات ثبات وصدق مقبولة، يمكن من خلالها الاعتماد على النتائج التي يتوصل إليها من خلاله.
بدران, أسماء محمد عبده بدران, زهران, سناء حامد, & متولي, عباس إبراهيم. (2025). تطوير مقياس مهارات تقرير المصير لدى الطلاب المراهقين بالمؤسسات الإيوائية. مجلة کلية التربية بدمياط, 40(92.03), -. doi: 10.21608/jsdu.2024.339470.1517
MLA
أسماء محمد عبده بدران بدران; سناء حامد زهران; عباس إبراهيم متولي. "تطوير مقياس مهارات تقرير المصير لدى الطلاب المراهقين بالمؤسسات الإيوائية", مجلة کلية التربية بدمياط, 40, 92.03, 2025, -. doi: 10.21608/jsdu.2024.339470.1517
HARVARD
بدران, أسماء محمد عبده بدران, زهران, سناء حامد, متولي, عباس إبراهيم. (2025). 'تطوير مقياس مهارات تقرير المصير لدى الطلاب المراهقين بالمؤسسات الإيوائية', مجلة کلية التربية بدمياط, 40(92.03), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2024.339470.1517
VANCOUVER
بدران, أسماء محمد عبده بدران, زهران, سناء حامد, متولي, عباس إبراهيم. تطوير مقياس مهارات تقرير المصير لدى الطلاب المراهقين بالمؤسسات الإيوائية. مجلة کلية التربية بدمياط, 2025; 40(92.03): -. doi: 10.21608/jsdu.2024.339470.1517