تطوير مقياس مهارات تقرير المصير لدى الطلاب المراهقين بالمؤسسات الإيوائية

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

1 كلية التربية – جامعة دمياط

2 كلية التربية جامعة دمياط

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى إعداد وتطوير مقياس مهارات تقرير المصير لدى الطلاب المراهقين بالمؤسسات الإيوائية، والتحقق من معاملات الثبات والصدق لهذا المقياس، وتكونت عينة البحث من(61) طالبًا من المراهقين  بالمؤسسات الإيوائية تتراوح أعمارهم الزمنية بين (15-18) سنة، بمتوسط عمري (16,51)، وانحراف معياري (1,09)، وتمثلت أدوات الدراسة في مقياس مهارات تقرير المصير لدى الطلاب المراهقين بالمؤسسات الإيوائية، وقد أظهرت نتائج البحث أن مقياس مهارات تقرير المصير يتمتع بمعاملات ثبات وصدق مقبولة، يمكن من خلالها الاعتماد على النتائج التي يتوصل إليها من خلاله.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية