هدف البحث الحالي إلى تطوير مقياس إدارة الانفعالات لدى التلاميذ ضعاف السمع، والتحقق من معاملات الثبات والصدق لهذا المقياس، تكونت عينة البحث من (12) تلميذًا وتلميذةً من التلاميذ ضعاف السمع الملتحقينبمدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بمدينة دمياط التابعة لإدارة دمياط التعليمية بمحافظة دمياط، تراوحت أعمارهم بين (10- 13) عام بمتوسط عمري (11.25) وانحراف معياري (1.13)، تمثلت أدوات البحث في مقياس إدارة الانفعالات لدى التلاميذ ضعاف السمع (إعداد الباحثة)، وقد أظهرت نتائج البحث أن مقياس إدارة الانفعالات لدى التلاميذ ضعاف السمع يتمتع بمعاملات ثبات وصدق مقبولة، ويمكن الاعتماد على النتائج التي يتوصل إليها من خلاله.
مصطفى, نهى صالح عبد الحميد, رزق, كوثر إبراهيم سعد, & الدسوقي, إيناس عبد القادر. (2024). تطوير مقياس إدارة الانفعالات لدى التلاميذ ضعاف السمع. مجلة کلية التربية بدمياط, 39(91.01), -. doi: 10.21608/jsdu.2024.316562.1487
MLA
نهى صالح عبد الحميد مصطفى; كوثر إبراهيم سعد رزق; إيناس عبد القادر الدسوقي. "تطوير مقياس إدارة الانفعالات لدى التلاميذ ضعاف السمع", مجلة کلية التربية بدمياط, 39, 91.01, 2024, -. doi: 10.21608/jsdu.2024.316562.1487
HARVARD
مصطفى, نهى صالح عبد الحميد, رزق, كوثر إبراهيم سعد, الدسوقي, إيناس عبد القادر. (2024). 'تطوير مقياس إدارة الانفعالات لدى التلاميذ ضعاف السمع', مجلة کلية التربية بدمياط, 39(91.01), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2024.316562.1487
VANCOUVER
مصطفى, نهى صالح عبد الحميد, رزق, كوثر إبراهيم سعد, الدسوقي, إيناس عبد القادر. تطوير مقياس إدارة الانفعالات لدى التلاميذ ضعاف السمع. مجلة کلية التربية بدمياط, 2024; 39(91.01): -. doi: 10.21608/jsdu.2024.316562.1487