متطلبات تنمية الأدوار التربوية للجمعيات الأهلية في رعاية ذوي الاعاقة بالمدارس الابتدائية بمحافظة دمياط

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

1 كلية التربية - جامعة دمياط

2 أستاذ أصول التربية المتفرغ كلية التربية- جامعة المنصورة

3 أستاذ أصول التربية المتفرغ كلية التربية- جامعة دمياط

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تحديد متطلبات تنمية الأدوار التربوية للجمعيات الأهلية في رعاية ذوي الاعاقة في المدارس الابتدائية بمحافظة دمياط، وذلك من خلال التعرف على الإطار الفكري والفلسفي لرعاية ذوي الاعاقة في المدارس الابتدائية في المدارس الابتدائية بدمياط والتعرف على الإطار النظري والمفاهيم للأدوار التربوية في المدارس الابتدائية بمحافظة دمياط والجمعيات الأهلية ذات الاهتمامات التعليمية في المدارس الابتدائية بدمياط
استخدام البحث منهج البحث الوصفي وتوصيل البحث إلى بعض متطلبات تنمية الأدوار التربوية للجمعيات الأهلية في رعاية ذوي الاعاقة في المدارس الابتدائية في بدمياط وأهمها التخطيط إلى قدره التواصل مع مؤسسات التربية والتعليم بمحافظة دمياط فيما يتعلق بالتخطيط المشترك لتربيه وتأهيل ذوي الاعاقة في المدارس الابتدائية داخل تلك المؤسسات وتقديم خدمات تربوية لآلية التدريب العصري الممنهج على آليات التواصل التعليمي الفعال في إطار الشراكة مع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني وتدريب الكوادر الإدارية الواعدة القادرة على تنفيذ مهام المشاركة مع الدولة في أداره تلك الجمعيات الأهلية التربوية في دمياط.
بمجموعه من الاعتمادات وكفائه الكوادر وخطط العمل والرؤى التنموية المستدامة وآليات المشاركة الفعالة في صناعة القرار التعليمي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية