لقد أصبح اقتصاد المعرفة ودوره في تحسين الأداء الإداري بالمؤسسات التعليمية في مصر مطلبَا رئيسًا لما له من أثر في تحسين جودة المخرجات التعليمية، الأمر الذي ينعكس بدوره في تحقيق أهداف المجتمع وتطلعاته، ومن ثم هدف البحث إلى وضع تصور مُقترح لتحسين الأداء الإداري بالمدارس الثانوية الصناعية في مصر على ضوء مؤشرات اقتصاد المعرفة، واستخدم المنهج الوصفي الذي تُناسب إجراءاته طبيعة البحث، وجاءت نتائجه لتوضح أهم التحديات التي تواجه تحسين الداء الإداري بالمدارس الثانوية الصناعية ومنها: نظرة المجتمع المتدنية لهذا النوع من المدارس، الثورة التكنولوجية المعاصرة، والتنامي المتسارع للمعرفة، والحاجة إلي التنمية المهنية المستمرة للكوادر البشرية، وتوصل البحث إلى وضع تصور مقترح لتحسين الأداء الإداري بتلك المدارس الصناعية والعمل على مواجهة تلك التحديات.
الشربيني, محمد شوقي إبراهيم مصطفى, أبوكليلة, هادية محمد رشاد, & سليمان, هناء ابراهيم. (2024). تحسين الأداء الإداري بالمدارس الثانوية الصناعية في مصر على ضوء مؤشرات اقتصاد المعرفة. مجلة کلية التربية بدمياط, 39(89.01), -. doi: 10.21608/jsdu.2024.280004.1437
MLA
محمد شوقي إبراهيم مصطفى الشربيني; هادية محمد رشاد أبوكليلة; هناء ابراهيم سليمان. "تحسين الأداء الإداري بالمدارس الثانوية الصناعية في مصر على ضوء مؤشرات اقتصاد المعرفة", مجلة کلية التربية بدمياط, 39, 89.01, 2024, -. doi: 10.21608/jsdu.2024.280004.1437
HARVARD
الشربيني, محمد شوقي إبراهيم مصطفى, أبوكليلة, هادية محمد رشاد, سليمان, هناء ابراهيم. (2024). 'تحسين الأداء الإداري بالمدارس الثانوية الصناعية في مصر على ضوء مؤشرات اقتصاد المعرفة', مجلة کلية التربية بدمياط, 39(89.01), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2024.280004.1437
VANCOUVER
الشربيني, محمد شوقي إبراهيم مصطفى, أبوكليلة, هادية محمد رشاد, سليمان, هناء ابراهيم. تحسين الأداء الإداري بالمدارس الثانوية الصناعية في مصر على ضوء مؤشرات اقتصاد المعرفة. مجلة کلية التربية بدمياط, 2024; 39(89.01): -. doi: 10.21608/jsdu.2024.280004.1437