استهدفت هذه الدراسة تنمية بعض مهارات الاستماع الوجدانى لدى عينة من تلاميذ الصف الأول الإعدادى، قسموا إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية وعددها (30) تلميذة، ومجموعة ضابطة وعددها (30) تلميذة، وقد أعدت الباحثة قائمة ببعض مهارات الاستماع الوجدانى، ودليلًا للمعلم، واختبارًا لقياس مهارات الاستماع الوجدانى، وطبقت هذه الأدوات فى الفصل الدراسى الأول من العام الدراسى (2023-2024) بمدرسة المنتزه الإعدادية بمحافظة دمياط، وتشير نتائج الدراسة إلى وجود فرق دال ذى دلالة إحصائية عند مستوى (0.05≤) بين متوسطى درجات تلميذات المجموعتين التجريبية والضابطة فى الاختبار البعدى لمهارات الاستماع الوجدانى، لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية، مما يدل على فاعلية الإستراتيجية المقترحة.
فرح, ندى ضياء, & نصر, معاطى إبراهيم. (2024). تنمية مهارات الاستماع الوجدانى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى باستخدام إستراتيجية قائمة على المختارات الأدبية. مجلة کلية التربية بدمياط, 39(89.03), -. doi: 10.21608/jsdu.2024.276681.1433
MLA
ندى ضياء فرح; معاطى إبراهيم نصر. "تنمية مهارات الاستماع الوجدانى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى باستخدام إستراتيجية قائمة على المختارات الأدبية", مجلة کلية التربية بدمياط, 39, 89.03, 2024, -. doi: 10.21608/jsdu.2024.276681.1433
HARVARD
فرح, ندى ضياء, نصر, معاطى إبراهيم. (2024). 'تنمية مهارات الاستماع الوجدانى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى باستخدام إستراتيجية قائمة على المختارات الأدبية', مجلة کلية التربية بدمياط, 39(89.03), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2024.276681.1433
VANCOUVER
فرح, ندى ضياء, نصر, معاطى إبراهيم. تنمية مهارات الاستماع الوجدانى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى باستخدام إستراتيجية قائمة على المختارات الأدبية. مجلة کلية التربية بدمياط, 2024; 39(89.03): -. doi: 10.21608/jsdu.2024.276681.1433