هدف هذا البحث إلي توظيف الخرائط الذهنية الإلكترونية في تنمية مهارات التفكير البصري في مادة الفيزياء لدي طلاب المرحلة الثانوية، ولتحقيق أهداف البحث استخدمت الباحثة المنهج التجريبي؛ لمعرفة أثر المتغير المستقل وهو الخرائط الذهنية الإلكترونية علي المتغير التابع وهو مهارات التفكير البصري في مادة الفيزياء لدي طلاب المرحلة الثانوية، وتكونت مجموعة البحث من (60) طالبًا من طلاب الصف الأول الثانوي، حيث تم تقسيمهم إلي مجموعتين (تجريبية، وضابطة)، وتوصلت نتائج الدراسة إلي تفوق المجموعة التجريبية والتي درست باستخدام الخرائط الذهنية الإلكترونية في تنمية مهارات التفكير البصري سواء في الدرجة الكلية والمهارات الفرعية، وأن استخدام الخرائط الذهنية الإلكترونية ذات فاعلية في تنمية مهارات التفكير البصري، وفي ضوء ذلك قدمت الدراسة مجموعة من التوصيات ذات الصلة بتدريس الفيزياء.
بدر, ألاء محمد الباز. (2024). فاعلية الخرائط الذهنية الإلكترونية في تنمية مهارات التفكير البصري في مادة الفيزياء لدى طلاب الصف الأول الثانوي. مجلة کلية التربية بدمياط, 39(89.03), -. doi: 10.21608/jsdu.2024.275981.1430
MLA
ألاء محمد الباز بدر. "فاعلية الخرائط الذهنية الإلكترونية في تنمية مهارات التفكير البصري في مادة الفيزياء لدى طلاب الصف الأول الثانوي", مجلة کلية التربية بدمياط, 39, 89.03, 2024, -. doi: 10.21608/jsdu.2024.275981.1430
HARVARD
بدر, ألاء محمد الباز. (2024). 'فاعلية الخرائط الذهنية الإلكترونية في تنمية مهارات التفكير البصري في مادة الفيزياء لدى طلاب الصف الأول الثانوي', مجلة کلية التربية بدمياط, 39(89.03), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2024.275981.1430
VANCOUVER
بدر, ألاء محمد الباز. فاعلية الخرائط الذهنية الإلكترونية في تنمية مهارات التفكير البصري في مادة الفيزياء لدى طلاب الصف الأول الثانوي. مجلة کلية التربية بدمياط, 2024; 39(89.03): -. doi: 10.21608/jsdu.2024.275981.1430