فاعلية بيئة تدريب إلكتروني مصغر لتنمية مهارات إنتاج الكتاب التفاعلي لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة دمياط

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

1 کلية التربية- جامعة دمياط

2 كلية التربية جامعة دمياط

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى قياس فاعلية بيئة تدريب إلكتروني مصغر لتنمية مهارات إنتاج الكتاب التفاعلي لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة دمياط، وتكونت عينة البحث من (50) عضو هيئة التدريس بالكليات المختلفة بجامعة دمياط، وتمثلت أدوات البحث في: اختبار تحصيلي لقياس الجانب العرفي لمهارات إنتاج الكتاب التفاعلي، وبطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائي لمهارات إنتاج الكتاب التفاعلي، وبطاقة تقييم جودة المنتج النهائي، واستخدم الباحثون التصميم شبه التجريبي، ومنهج البحث التجريبي، ومنهج البحث الوصفي التحليلي لاشتقاق مهارات إنتاج الكتاب التفاعلي لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة دمياط، ومعايير تطوير بيئة تدريب مصغر إلكترونية، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة ≤ (0,05) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي لمهارات إنتاج الكتاب التفاعلي لصالح القياس البعدي، ووجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة ≤ (0,05) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي على بطاقة ملاحظة الجانب الأدائي لمهارات إنتاج الكتاب التفاعلي لصالح القياس البعدي، ووجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة ≤ (0,05) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في القياسين القبلي. والبعدي على بطاقة تقييم الكتاب التفاعلي المنتج لصالح القياس البعدي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية