هدف البحث إلى تنمية مهارات التعبير الكتابي الإبداعي لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية من خلال برنامج إثرائي قائم على النمذجة الأسلوبية للبيان القرآني ، ولتحقيق هدف البحث استخدم الباحث المنهج الوصفي , والتصميم شبه التجريبي ، و أثبتت نتائج المقارنة بين القياسين القبلي والبعدي لمجموعة البحث فاعلية البرنامج الحالي , ومن خلال تلك النتائج أوصى الباحث بضرورة ربط مناهج المطالعة الأزهرية بواقع الحياة , والمشكلات المعاصرة , والعمل على حل تلك المشكلات كأسلوب من أساليب تنمية مهارات التعبير الكتابي الإبداعي ، وإتاحة الفرصة للطلاب في اختيار موضوعات التعبير الكتابي الإبداعي التي يميلون إليها ، التي تتفق مع قدراتهم واهتماماتهم ، واقتصار دور المعلم على التوجيه والإرشاد . اللغة من أهم وسائل الاتصال المستخدمة في التعليم ، فعليها يعتمد كل نشاط لغوي سواء كان تحدثًا أو استماعًا أو كتابة أو قراءة , وهي وسيلة الإنسان لتنمية أفكاره , وبها يتمكن من المشاركة والعطاء في سبيل بناء ثقافة المجتمع ، وهذا القدر من الأهمية مشترك بين اللغات كافة إلا أن اللغة العربية امتازت عن سائر اللغات بأنها اللغة التي اختارها الله ـ سبحانه وتعالى ـ بأن تكون لغة لكتابه .
الدابي, مفرح إبراهيم إبراهيم, & احمد, سمير عبد الوهاب. (2024). استخدام برنامج مقترح قائم على النمذجة الأسلوبية للبيان القرآني لتنمية مهارات التعبير الكتابي الإبداعي لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية. مجلة کلية التربية بدمياط, 39(89.03), -. doi: 10.21608/jsdu.2024.275285.1427
MLA
مفرح إبراهيم إبراهيم الدابي; سمير عبد الوهاب احمد. "استخدام برنامج مقترح قائم على النمذجة الأسلوبية للبيان القرآني لتنمية مهارات التعبير الكتابي الإبداعي لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية", مجلة کلية التربية بدمياط, 39, 89.03, 2024, -. doi: 10.21608/jsdu.2024.275285.1427
HARVARD
الدابي, مفرح إبراهيم إبراهيم, احمد, سمير عبد الوهاب. (2024). 'استخدام برنامج مقترح قائم على النمذجة الأسلوبية للبيان القرآني لتنمية مهارات التعبير الكتابي الإبداعي لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية', مجلة کلية التربية بدمياط, 39(89.03), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2024.275285.1427
VANCOUVER
الدابي, مفرح إبراهيم إبراهيم, احمد, سمير عبد الوهاب. استخدام برنامج مقترح قائم على النمذجة الأسلوبية للبيان القرآني لتنمية مهارات التعبير الكتابي الإبداعي لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية. مجلة کلية التربية بدمياط, 2024; 39(89.03): -. doi: 10.21608/jsdu.2024.275285.1427