استخدام المتحف الافتراضي في تدريس الحفريات لتنمية مهارات التفكير التأملي لدي طلاب شعبة البيولوجي بكليات التربية

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

كلية التربية جامعة دمياط

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات التفكير التأملي العميق لدى طلاب شعبة البيولوجي بكليات التربية وذلك باستخدام المتحف الافتراضي ، وتمثلت مجموعة البحث في مجموعة من طلاب الفرقة الثالثة كلية التربية شعبة البيولوجي بكلية التربية جامعة بورسعيد، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة تجريبية يتم تدريسها باستخدام المتحف الافتراضي ومجموعة ضابطة تدرس بالطريقة المعتادة وبلغ عدد الطلاب في كل مجموعة(30) طالبًا وطالبة، وتمثلت أدوات البحث في اختبار مهارات التفكير التأملي لدى الطلاب، وتوصلت النتائج إلى وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والضابطة في اختبار مهارات التفكير التأملي لصالح المجموعة التجريبية، وقد أوصى البحث الحالي بضرورة إضافة العديد(تحذف الألف واللام ) من الأنشطة التي تنمى مهارات التفكير التأملي بمقرر الحفريات مما يؤدى إلى رفع مستوى التحصيل وتحسين المستوى العلمي لدى طلاب شعبة البيولوجي بكليات التربية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية