رؤية مقترحة لتوظيف التربية الرقمية بكلية التربية جامعة دمياط في ضوء متطلبات الجودة

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

1 كلية التربية -جامعة دمياط

2 أستاذ أصول التربية ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب كلية التربية - جامعة دمياط

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى رؤية مقترحة لتوظيف التربية الرقمية بكلية التربية جامعة دمياط في ضوء متطلبات الجودة ، وذلك من خلال : التعرف على الإطار النظري والمفاهيمي للتربية الرقمية في ضوء متطلبات الجودة ، الكشف عن معوقات لتوظيف التربية الرقمية بكلية التربية جامعة دمياط في ضوء متطلبات الجودة ، استخدم البحث منهج البحث الوصفي ، وتوصل البحث إلى بعض متطلبات توظيف التربية الرقمية بكلية التربية جامعة دمياط في ضوء متطلبات الجودة وأهمها : تعديل سياسة التعليم على مستوى المؤسسة التعليمية لحيث تجعل التكنولوجيا أداة أساسية في العملية التعليمية في جميع المراحل ، تخصيص ميزانية لدمج التكنولوجيا الرقمية في التعليم، ولتغطية تكاليف شراء الأجهزة والبرامج ونفقات تدريب المدرسين وتوظيف الخبراء والمدربين ، إنشاء بنية تكنولوجية تحتية تشمل تزويد المؤسسة التعليمية بأجهزة حاسب وما يصاحبها من أجهزة وبرامج تعليمية وتوفير معامل حاسب ذات وسائط متعددة وإيصال خدمة الإنترنت إلى المؤسسة التعليمية واستبدال الأجهزة القديمة إذا كانت موجودة بأجهزة حديثة متطورة ، تدريب الطلاب والمعلمين على استخدام الحاسب والإنترنت في التعليم ، إنشاء مركز لتصميم المناهج المعتمد على التكنولوجيا في المؤسسة التعليمية يعمل بها فريق من المتخصصين يقوم بإعداد مناهج رقمية متعددة الوسائط في التخصصات المختلفة ، توفير الدعم الفني وصيانة الأجهزة والشبكة بصورة دائمة أثناء استخدام المعلمين للتكنولوجيا في التعليم.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية