ممعايير تصميم المشروعات الإلكترونية لتنمية مهارات تطوير مواقع الويب التعليمية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

1 باحثة ماجستير/ قسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية – جامعة دمياط

2 كلية التربية جامعة دمياط

المستخلص

   هدف البحث الحالي إلي التوصل لقائمة بمعايير تصميم المشروعات الإلكترونية لتنمية مهارات تطوير مواقع الويب التعليمية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم، وقائمة بمهارات تطوير مواقع الويب التعليمية المراد تنميتها لدي طلاب تكنولوجيا التعليم، وللتحقق من هذا الهدف، تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، وتم عرض القائمتين علي المتخصصين في مجال تكنولوجيا التعليم، وتكونت عينة البحث من 6 محكمين من المتخصصين في مجال تكنولوجيا التعليم، ثم قام الباحثون بجمع وتحليل البيانات ومعالجتها احصائيًا باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة لطبيعة البحث (معادلة كوبر)، وأشارت نتائج البحث الخاصة بقائمة معايير تصميم المشروعات الإلكترونية إلي اتفاق السادة المحكمين بنسبة 100% علي أهمية كل من معيار، كما بلغت نسبة الاتفاق علي ارتباط المؤشرات بالمعايير ما بين (90%: 100%)، كما أشارت نتائج البحث الخاصة بقائمة مهارات تطوير مواقع الويب التعليمية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم بنسبة 100% إلي أهمية كل من المهارات الرئيسة والفرعية، وبناء عليه تم التوصل إلي قائمة معايير المشروعات الإلكترونية والتي تكونت في صورتها النهائية من (8) معايير رئيسة، و (102) مؤشرًا للاداء، بينما تكونت قائمة مهارات تطوير مواقع الويب التعليمية من (15) مهارة رئيسة و(153) مهارة فرعية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية