تصميم بيئة تعلم تشاركية قائمة على تطبيقات الهواتف الذكية لتنمية مهارات انتاج مشروعات التخرج الإلكترونية لدى طلاب المعاهد العليا

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

1 كلية التربية - جامعة دمياط

2 أستاذ تكنولوجيا التعليم كلية التربية – جامعة المنصورة

3 أستاذ تكنولوجيا التعليم المساعد كلية التربية- جامعة دمياط

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى تنمية مهارات إنتاج مشروعات التخرج الإلكترونية من خلال بيئة تعلم تشاركية قائمة على تطبيقات الهواتف الذكية واستخدم الباحث المنهج شبه التجريبى، وتكونت عينة البحث من طلاب معاهد العليا وعددهم (64) معلم تم تقسيمهم إلى مجموعتين احداهما ضابطة والاخرى تجريبية، وتمثلت أدوات البحث في (اختبار تحصيلي، بطاقة ملاحظة، بطاقة تقييم منتج)، وبعد إجراء عملية التحليل الإحصائي للبيانات توصلت نتائج البحث إلى: تفوق المجموعة التجريبية التى درست من خلال بيئة التعلم التشاركية القائمة تطبيقات الهواتف الذكية فى كل من الاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة، وبطاقة تقييم المنتج لمهارات انتاج مشروعات التخرج الإلكترونية
يهدف البحث الحالى إلى تنمية مهارات إنتاج مشروعات التخرج الإلكترونية من خلال بيئة تعلم تشاركية قائمة على تطبيقات الهواتف الذكية واستخدم الباحث المنهج شبه التجريبى، وتكونت عينة البحث من طلاب معاهد العليا وعددهم (64) معلم تم تقسيمهم إلى مجموعتين احداهما ضابطة والاخرى تجريبية، وتمثلت أدوات البحث في (اختبار تحصيلي، بطاقة ملاحظة، بطاقة تقييم منتج)، وبعد إجراء عملية التحليل الإحصائي للبيانات توصلت نتائج البحث إلى: تفوق المجموعة التجريبية التى درست من خلال بيئة التعلم التشاركية القائمة تطبيقات الهواتف الذكية فى كل من الاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة، وبطاقة تقييم المنتج لمهارات انتاج مشروعات التخرج الإلكترونية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية