واقع دور الإدارة المدرسية في تحقيق متطلبات التنمية المهنية الإلكترونية لمعلمي التعليم الأساسي بمحافظة بورسعيد في ضوء جائحة كورونا covid 19.

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

1 باحثة ماجستير بقسم أصول التربية كلية التربية_ جامعة دمياط

2 أستاذ ورئيس قسم أصول التربية كلية التربية_ جامعة دمياط

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على مفهوم التنمية المهنية الإلكترونية لمعلمي التعليم الأساسي بمحافظة بورسعيد ، ومدى تأثير جائحة كورونا فى العملية التعليمية، كما هدف البحث إلى الكشف عن واقع دور الإدارة المدرسية في تحقيق متطلبات التنمية المهنية الإلكترونية لمعلمي التعليم الأساسي بمحافظة بورسعيد في ضوء جائحة كورونا covid 19، من وجهة نظر مديري مدارس التعليم الأساسي بمحافظة بورسعيد، وقد اعتمد البحث الحالي على المنهج الوصفي في جمع المعلومات وتفسيرها مع الاستعانة بالاستبانة كأداة بحثية تم تطبيقها على عينة عشوائية بلغ عددها (234) مديراً في مدارس التعليم الأساسي بمحافظة بورسعيد، وتوصل البحث إلى أن واقع دور الإدارة المدرسية في تحقيق متطلبات التنمية المهنية الإلكترونية لمعلمي التعليم الأساسي بمحافظة بورسعيد في ضوء جائحة كورونا covid 19 جاء  بدرجة متوسطة

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية