مشكلات مدارس المتفوقين الثانوية في العلوم والتكنولوجياSTEM وكيفية معالجتها في ضوء بعض الخبرات العالمية المعاصرة

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

1 أستاذ اصول التربية المساعد كلية التربية جامعة المنصورة

2 أستاذ اصول التربية المساعد كلية التربية جامعة دمياط

المستخلص

استهدف البحث وضع تصور مقترح، يمكن من خلاله تحديد متطلبات معالجة المشكلات التي تواجه مدرسة المتفوقين الثانوية في العلوم والتكنولوجيا STEM بمحافظة كفر الشيخ؛ في ضوء الاستفادة من بعض الخبرات العالمية المعاصرة، وتحقيقًا لهذا الهدف اتبعت الباحثتان خطوات المنهج الوصفي، والذي اتضح في عرض الإطار الفكري للنظام التعليمي بمدارس المتفوقين الثانوية في العلوم والتكنولوجيا STEM، وأهم المشكلات التي تواجه مدرسة المتفوقين الثانوية في العلوم والتكنولوجيا STEM بمحافظة كفر الشيخ، والتي صنفتها الباحثتان إلى (مشكلات المعلمين، والطلاب، والإدارة المدرسية، والتمويل، والمناهج)، كما تطرقت الباحثتان إلى عرض خبرتي الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية في مجال تعليم STEM؛ للاستفادة منهما في تحديد الآليات التنفيذية لمتطلبات معالجة مشكلات المعلمين والطلاب والإدارة المدرسية والتمويل والمناهج في مدرسة STEM بمحافظة كفر الشيخ.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية