يهدف البحث الحالي إلى التعرف على الإطار المفاهيمي والتنظيمي للمنظمات الدولية الداعمة لحقوق الاطفال اللاجئين، والتعرف على أبرز الجهود الداعمة لتأهيل الأطفال اللاجئين بمدارس دول الصراع، وتحديد أبرز التوجيهات الدولية للمنظمات الداعمة لحقوق الأطفال التعليمية بدول الصراع، والوصول إلى التصور المقترح لتفعيل الجهود التعليمية بالمؤسسات الدولية؛ لإعادة تأهيل الأطفال اللاجئين بمدارس التعليم الأساسي بدمياط للمنظمات الداعمة لحقوق الأطفال التعليمة، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، وتوصلت إلى: ضرورة تهيئة الطلاب اللاجئين للانضمام إلى المجتمع المصري من خلال تعديلهم سلوكيًا ونفسيًا واجتماعيًا، وأهمية توفير المواقف التعليمية التي تخفف من حدة آثار اللجوء، وتشجيع الطلاب اللاجئين على المشاركة في حياة التعليمية بالمدرسة، وترسيخ القيم الاجتماعية والوجدانية والسلوكية التي توجه الطلاب اللاجئين تنمي الاستقلالية وتقدير الذات، ومساعدة الطلاب للاجئين على التعبير عن مشاعرهم وانفعالاتهم وميولهم وإشباع احتياجاتهم
فرج, شروق حمدي, & جمعه, محمد حسن. (2023). دورالمؤسسات الدولية في دعم تعليم اللاجئين في ظل حالات الصراع. مجلة کلية التربية بدمياط, 38(87.02), -. doi: 10.21608/jsdu.2023.320712
MLA
شروق حمدي فرج; محمد حسن جمعه. "دورالمؤسسات الدولية في دعم تعليم اللاجئين في ظل حالات الصراع". مجلة کلية التربية بدمياط, 38, 87.02, 2023, -. doi: 10.21608/jsdu.2023.320712
HARVARD
فرج, شروق حمدي, جمعه, محمد حسن. (2023). 'دورالمؤسسات الدولية في دعم تعليم اللاجئين في ظل حالات الصراع', مجلة کلية التربية بدمياط, 38(87.02), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2023.320712
VANCOUVER
فرج, شروق حمدي, جمعه, محمد حسن. دورالمؤسسات الدولية في دعم تعليم اللاجئين في ظل حالات الصراع. مجلة کلية التربية بدمياط, 2023; 38(87.02): -. doi: 10.21608/jsdu.2023.320712