تطوير معمل افتراضي قائم على بعض استراتيجيات التعلم الإلكتروني لتنمية مهارات صيانة الكمبيوتر لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

كلية التربية جامعة دمياط

المستخلص

يستهدف البحث الحالي التعرف علي فاعلية تطوير معمل افتراضي  قائم علي بعض استراتيجيات التعلم الإلكتروني لتنمية مهارات صيانة الكمبيوتر لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، حيث تألفت عينة البحث من (30) طالباً وطالبة من طلاب الفرقة الرابعة، وذلك خلال العام الجامعي2022/ 2023م، وأظهرت نتائج البحث الحالي التوصل إلى عدد (15) مهارة رئيسة، وقد اشتملت كل مهارة رئيسية على عدد من المهارات الفرعية بلغ عددها (25) مهارة فرعية، و(93) أداء سلوكيًا لصيانة الكمبيوتر تتضح في متن البحث بعد تحكيمها، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي ≤ 0.05 بين متوسطي درجات طلاب عينة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي للجوانب المعرفية، وبطاقة الملاحظة للجوانب الأدائية  لمهارات صيانة الكمبيوتر لصالح التطبيق البعدي، مما يشير إلي فاعلية تطوير معمل افتراضي  قائم علي بعض استراتيجيات التعلم الإلكتروني لتنمية مهارات صيانة الكمبيوتر لدى طلاب تكنولوجيا التعليم.

الموضوعات الرئيسية