تحديات تطبيق نظام الجدارات بالتعليم الثانوي الفني الصناعي بمحافظة الشرقية وسبل مواجهتها

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

1 معلم خبير تعليم ثانوي فني صناعي

2 أستاذ أصول التربية – كلية التربية – جامعة دمياط

المستخلص

هدف البحث الحالي إلي تقديم تصور مقترح لسبل مواجهة تحديات تطبيق نظام الجدارات بالتعليم الثانوي الفني الصناعي بمحافظة الشرقية وذلك من خلال التعرف علي الإطار اللائحي والمفاهيمي للتعليم الثانوي الفني الصناعي في مصر والوقوف علي الأسس النظرية لنظام الجدارات بالتعليم الثانوي الفني الصناعي وكذلك الوقوف علي تحديات تطبيق نظام الجدارات بالتعليم الثانوي الفني الصناعي في محافظة الشرقية وتحديد سبل مواجهة تحديات التطبيق ،واستخدم البحث المنهج الوصفي، واستخدم الاستبانة كأداة لجمع البيانات وتم التطبيق علي عينة البحث وتوصل البحث إلي اهتمام الدولة بتجهيز الورش داخل الأقسام العملية بمدارس التعليم الثانوي الفني الصناعي، والاعداد الجيد من قبل بإعداد المؤهلات والكوادر العلمية المشاركة في نظام الجدارات بمدارس التعليم الثانوي الفني الصناعي ودوره في تنمية المجتمع، التطوير المستمر للمناهج التعليمية بمدارس التعليم الفني الصناعي التي تعمل بنظام الجدارات لتواكب متطلبات العصر 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية