القصص الرقمية ودورها في تنميه مهارات الاستعداد لتعلم القراءة والكتابة لدي أطفال الروضة

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

1 باحثة ماجستير – بقسم المناهج وطرق التدريس

2 أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية كلية التربية _ جامعه دمياط

المستخلص

هدف البحث: تنميه مهارات الاستعداد لتعلم القراءة والكتابة لدى أطفال الروضة ‘
تمثلت مشكلة البحث في:

ضعف مستوى الأطفال في مهارات القراءة والكتابة.
احتياج الأطفال في مرحلة الروضة لتنمية مهارات القراءة والكتابة.
ضرورة تنمية الوعي الصوتي / البصري لدى أطفال الروضة.


تم التصدي لهذه المشكلة من خلال الإجابة على الأسئلة الاتية:


ما مهارات الاستعداد لتعلم القراءة والكتابة اللازم تنميتها لدى أطفال الروضة؟
ما مستوى أطفال الروضة فيما يتصل بالاستعداد لتعلم القراءة والكتابة ؟
ما التصور المقترح لاستخدام للقصص الرقمية في تنمية الاستعداد لتعلم القراءة والكتابة لدي اطفال الروضة؟
ما فاعلية التصور المقترح لتنمية الاستعداد لتعلم القراءة والكتابة لدي أطفال الروضة؟

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية