الأنماط اللغوية في القصص القرآني وعلاقتها بتنمية الأداء اللغوي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

1 باحثة ماجستير – بقسم المناهج وطرق التدريس

2 أستاذ ورئيس قسم المناهج وطرق التدريس ووكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث(الأسبق) كلية التربية- جامعة دمياط

المستخلص

هدف البحث إلى تنمية مهارات الأداء اللغوي الشفوي لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي من خلال برنامج قائم على الأنماط اللغوية في القصص القرآني¸ولتحقيق هذا الهدف استخدمت الباحثة المنهجين: الوصفي، والتجريبي،وقامت الباحثة ببناء برنامج قائم على الأنماط اللغوية في القصص القرآني وطبقته على عينة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بلغ عددها (30) تلميذًا وتلميذة .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية