هدف هذا البحث إلى استخدام نموذج الشرائط البصرية في تدريس وحدة الحدود والمقادير الجبرية لتنمية المعرفة والاستدلال والتطبيقات الرياضية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي، وتكونت عينة البحث من (63) تلميذًا تم تقسيمهم إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية وبلغ عددها (33) تلميذًا درسوا باستخدام نموذج الشرائط البصرية، ومجموعة ضابطة بلغ عددها (30) تلميذًا درسوا بالطريقة المعتادة، وتم إعداد أدوات البحث وهي اختبار المعرفة الرياضية، واختبار الاستدلال الرياضي، واختبار التطبيقات الرياضية، وأظهرت النتائج فاعلية استخدام نموذج الشرائط البصرية في تنمية المعرفة والاستدلال والتطبيقات الرياضية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي.
الشوادفي, مصطفى عبد الله مخيمر, & عصر, رضا مسعد السعيد. (2023). استخدام نموذج الشرائط البصرية في تدريس وحدة الحدود والمقادير الجبرية لتنمية المعرفة والاستدلال والتطبيقات الرياضية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. مجلة کلية التربية بدمياط, 38(86.04), -. doi: 10.21608/jsdu.2023.315611
MLA
مصطفى عبد الله مخيمر الشوادفي; رضا مسعد السعيد عصر. "استخدام نموذج الشرائط البصرية في تدريس وحدة الحدود والمقادير الجبرية لتنمية المعرفة والاستدلال والتطبيقات الرياضية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي", مجلة کلية التربية بدمياط, 38, 86.04, 2023, -. doi: 10.21608/jsdu.2023.315611
HARVARD
الشوادفي, مصطفى عبد الله مخيمر, عصر, رضا مسعد السعيد. (2023). 'استخدام نموذج الشرائط البصرية في تدريس وحدة الحدود والمقادير الجبرية لتنمية المعرفة والاستدلال والتطبيقات الرياضية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي', مجلة کلية التربية بدمياط, 38(86.04), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2023.315611
VANCOUVER
الشوادفي, مصطفى عبد الله مخيمر, عصر, رضا مسعد السعيد. استخدام نموذج الشرائط البصرية في تدريس وحدة الحدود والمقادير الجبرية لتنمية المعرفة والاستدلال والتطبيقات الرياضية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. مجلة کلية التربية بدمياط, 2023; 38(86.04): -. doi: 10.21608/jsdu.2023.315611