هدف البحث معرفة فاعلية استراتيجية قائمة على علم اللغة النفسي في تنمية مهارات القراءة الجهرية لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد قائمة مهارات القراءة الجهرية لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي، وإعداد تصور لاستراتيجية قائمة على علم اللغة النفسي، ثم إعداد دليل المعلم لاستخدام الاستراتيجية القائمة على علم اللغة النفسي، وتمثلت أداوت البحث في اختبار مهارات القراءة الجهرية وبطاقة ملاحظة النطق والأداء التعبيري لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي، وقد تم تطبيق هذه الأدوات على عينة من تلاميذ الصف الثالث الابتدائي بلغ عددها تسعةً وثلاثينَ تلميذًا وتلميذةً، وذلك قبل وبعد التدريس بالاستراتيجية القائمة على علم اللغة النفسي، وبعد معالجة النتائج إحصائيًا توصلت نتائج البحث إلى فاعلية الاستراتيجية القائمة على علم اللغة النفسي في تنمية مهارات القراءة الجهرية لتلاميذ عينة البحث. وفي ضوء نتائج البحث يُوصي باستخدام مداخل واستراتيجيات تدريس تستند لعلم اللغة النفسي لتنمية مهارات القراءة الجهرية لتلاميذ الصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية.
فتح الله, شيرين أحمد موسى, & أحمد, سمير عبد الوهاب. (2023). فاعلية استراتيجية قائمة على علم اللغة النفسي في تنمية مهارات القراءة الجهرية لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي. مجلة کلية التربية بدمياط, 38(86.04), -. doi: 10.21608/jsdu.2023.312603
MLA
شيرين أحمد موسى فتح الله; سمير عبد الوهاب أحمد. "فاعلية استراتيجية قائمة على علم اللغة النفسي في تنمية مهارات القراءة الجهرية لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي". مجلة کلية التربية بدمياط, 38, 86.04, 2023, -. doi: 10.21608/jsdu.2023.312603
HARVARD
فتح الله, شيرين أحمد موسى, أحمد, سمير عبد الوهاب. (2023). 'فاعلية استراتيجية قائمة على علم اللغة النفسي في تنمية مهارات القراءة الجهرية لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي', مجلة کلية التربية بدمياط, 38(86.04), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2023.312603
VANCOUVER
فتح الله, شيرين أحمد موسى, أحمد, سمير عبد الوهاب. فاعلية استراتيجية قائمة على علم اللغة النفسي في تنمية مهارات القراءة الجهرية لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي. مجلة کلية التربية بدمياط, 2023; 38(86.04): -. doi: 10.21608/jsdu.2023.312603