يُعدُّ الاهتمام بمبادئ التربية الدولية بمدارس التعليم العام في مصر غاية في الاهمية وأصبح توجهًا عالميًا تسعي اليه كافة الدول؛ لكونها سبيلاً للحد من النزاعات والصراعات، والدعوة الي ضرورة احترام الاختلاف الثقافي والاجتماعي والعرقي بين الدول والأفراد والايمان العميق بحق الانسان بغض النظر عن عرقه أو دينه للعيش بسلام وأمان؛ حيث تسعي التربية الدولية الي تحقيق الإنماء التام للإنسان،وغرس جذور احترام الآخرين وحرياتهم الأساسية، وتنمية التفاهم والصداقة والتسامح بين الشعوب كافة، وبالتالي حفظ السلام العالمي، ويتناول البحث الحالي متطلبات تدعيم التوجه نحو إقرار مبادئ التربية الدولية بمدراس التعليم العام في مصر من خلال محاور أربعة هي: المبادئ العامة للتربية الدولية، وواقع توظيف مبادئ التربية الدولية في مدارس التعليم العام في مصر، وأهم المعوقات التي تحول دون توظيف مبادئ التربية الدولية في مدارس التعليم العام في مصر، والمقترحات العامة لتدعيم مبادئ التربية الدولية في مدارس التعليم العام في مصر.
السيد, زينب عاطف محمد امين محمد, & جمعه, محمد حسن. (2023). متطلبات إقرار تدعيم التوجه نحو مبادئ التربية الدولية بمدارس التعليم العام في مصر. مجلة کلية التربية بدمياط, 38(85.03), -. doi: 10.21608/jsdu.2023.300735
MLA
زينب عاطف محمد امين محمد السيد; محمد حسن جمعه. "متطلبات إقرار تدعيم التوجه نحو مبادئ التربية الدولية بمدارس التعليم العام في مصر". مجلة کلية التربية بدمياط, 38, 85.03, 2023, -. doi: 10.21608/jsdu.2023.300735
HARVARD
السيد, زينب عاطف محمد امين محمد, جمعه, محمد حسن. (2023). 'متطلبات إقرار تدعيم التوجه نحو مبادئ التربية الدولية بمدارس التعليم العام في مصر', مجلة کلية التربية بدمياط, 38(85.03), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2023.300735
VANCOUVER
السيد, زينب عاطف محمد امين محمد, جمعه, محمد حسن. متطلبات إقرار تدعيم التوجه نحو مبادئ التربية الدولية بمدارس التعليم العام في مصر. مجلة کلية التربية بدمياط, 2023; 38(85.03): -. doi: 10.21608/jsdu.2023.300735