التفكير الإيجابي وعلاقته بمهارات الكتابة الابداعية لدى التلاميذ الموهوبين بالمرحلة الابتدائية

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

كلية التربية جامعة دمياط

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين التفكير الإيجابي ومهارات الكتابة الإبداعية لدى التلاميذ الموهوبين في المرحلة الابتدائية، وكذلك الكشف عن الفروق بين الذكور والإناث في مقياس التفكير الإيجابي ومقياس مهارات الكتابة الإبداعية لدى الموهوبين، وتكونت عينة الدراسة من (50) طالبًا من طلاب المرحلة الابتدائية، واستخدمت الباحثة مقياس التفكير الإيجابي إعداد عفاف دانيال(ب.ت)، ومقياس مهارات الكتابة الإبداعية" إعداد الباحثة"، وأظهرت النتائج وجود علاقة ارتباطية دالة بين التفكير  الإيجابي ومهارات الكتابة الإبداعية لدى التلاميذ الموهوبين في المرحلة الابتدائية، كما أظهرت النتائج وجود فروق بين الذكور والإناث في مقياس التفكير الإيجابي ومقياس مهارات الكتابة الإبداعية لدى الموهوبين لصالح الذكور.

الموضوعات الرئيسية