هدف البحث الحالي تنمية مهارات فهم النص الأدبى وتذوقه لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادى من خلال برنامج قائم على القراءة المنهجية.
ولتحقيق ما سبق استخدمت الباحثة المنهجين: الوصفى، والتجريبى وتم تطبيق الاختبار القبلى على المجموعتين ( التجريبية والضابطة ) أظهرت النتائج أنه تقل مستويات تلاميذ الصف الثالث الإعدادى في مهارات فهم النص الأدبى وتذوقه عن 50%، ومن خلال تطبيق البرنامج القائم على القراءة المنهجية، أظهرت النتائج فاعلية البرنامج القائم على القراءة المنهجية لتنمية مهارات فهم النص الأدبى وتذوقه لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادى، حيث تفوقت المجموعة التجريبية وعددها (30) تلميذًا في الاختبار البعدى لمهارات فهم النص الأدبى وتذوقه مقارنة بالمجموعة الضابطة وعددهم (30) تلميذًا بفرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة (0.05)، مما يدل على فاعلية البرنامج في تحقيق أهدافه.
أحمد, حكمت على يوسف, & أحمد, سمير عبد الوهاب. (2023). القراءة المنهجية ودورها في تنمية مهارات فهم النص الأدبى وتذوقه لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة کلية التربية بدمياط, 38(85.01), -. doi: 10.21608/jsdu.2023.295143
MLA
حكمت على يوسف أحمد; سمير عبد الوهاب أحمد. "القراءة المنهجية ودورها في تنمية مهارات فهم النص الأدبى وتذوقه لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية". مجلة کلية التربية بدمياط, 38, 85.01, 2023, -. doi: 10.21608/jsdu.2023.295143
HARVARD
أحمد, حكمت على يوسف, أحمد, سمير عبد الوهاب. (2023). 'القراءة المنهجية ودورها في تنمية مهارات فهم النص الأدبى وتذوقه لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية', مجلة کلية التربية بدمياط, 38(85.01), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2023.295143
VANCOUVER
أحمد, حكمت على يوسف, أحمد, سمير عبد الوهاب. القراءة المنهجية ودورها في تنمية مهارات فهم النص الأدبى وتذوقه لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة کلية التربية بدمياط, 2023; 38(85.01): -. doi: 10.21608/jsdu.2023.295143