تصميم بيئـة تعلــم إلكــترونيـة وأثرها في تنمية مهـارات تطـوير مـواقع الويب التعلـيمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

1 مدير جودة تكنولوجيا التعليم بمديرية كفرالشيخ

2 كلية التربية – جامعة دمياط

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات تطوير مواقع الويب التعليمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم من خلال تصميم بيئـة تعلــم إلكــترونيـة باتباع نموذج عبد اللطيف الجزار (2014) لتصميم بيئة التعلم الإلكترونية وتم تصميم أداتي القياس التي تمثلت في اختبار تحصيلي وبطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائي لمهارات تطوير مواقع الويب التعليمية، واستخدام التصميم شبه التجريبي المجموعة الواحدة ذات القياس القبلي/البعدي (Pre/Post Test Group).
وطبق هذا البحث على عينة من طلاب الفرقة الرابعة شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية جامعة دمياط والتي بلغ عددها (30) طالب وطالبة بتطبيق اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي وبطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائي لمهارات تطوير مواقع الويب التعليمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم وقد استخدم الباحثون الأساليب الإحصائية البارامترية اختبار "ت" مع بيانات عينة البحث.

الموضوعات الرئيسية