اتجاهات طلاب تكنولوجيا التعليم نحو استخدام الفيديو التفاعلي في اكتساب مهارات إنتاج الفيديو الرقمي

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

1 باحثة ماجستير بكلية التربية جامعة دمياط

2 أستاذ تكنولوجيا التعليم المساعد كلية التربية – جامعة دمياط

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى التعرف على اتجاهات طلاب تكنولوجيا التعليم نحو استخدام الفيديو التفاعلي في اكتساب مهارات إنتاج الفيديو الرقمي، واستخدم البحث المنهج الوصفي المسحى، وتكونت عينة البحث الحالى من 58 طالب وطالبة من طلاب كلية التربية شعبة تكنولوجيا التعليم بجامعة دمياط ممن درسوا مع الباحثتين مقرراً عن مهارات إنتاج الفيديو الرقمي من خلال الفيديو التفاعلي خلال الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2022/2023، وتمثلت أداة البحث في استبانة لقياس اتجاهات الطلاب ، وجاءت نتائج البحث كالتالى: كانت اتجاهات الطلاب نحو استخدام الفيديو التفاعلي في اكتساب مهارات إنتاج الفيديو الرقمي إيجابية بشكل عام، حيث تراوحت قيم (Z) لجميع العبارات ما بين (3.53  –  4.12) وجاءت جميعها دالة احصائياً عند مستوى دلالة (0.001) ، لذا يوصى البحث بضرورة التوسع في استخدام الفيديو التفاعلي في تعليم المقررات المختلفة في التعليم الجامعى ، وتدريب المعلمين على توظيف الفيديو التفاعلي في التعليم.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية