تدريس قواعد اللغة باستخدام المدخل التواصلي لدارسي مادة "العربية الأساسية" في جامعة الاقتصاد والتجارة الدولية- الصين

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

جامعة الاقتصاد والتجارة الدولية بكين – الصين

المستخلص

تطرح هذه الورقة فكرة تدريس قواعد اللغة القائم على أساس المدخل التواصلي لإدماج تدريس القواعد في عملية التواصل، وهذا يهدف إلى الجمع بين استخدام المهارات اللغوية التواصلية للطلاب وتشكيل البنية اللغوية لهم في آن واحد، في هذه الفكرة يكون المنهج التواصلي أساسًا ومركزًا، ونشاطات تدريس القواعد تنتشر في مختلف الخطوات التدرسية، وتحتاج هذه الطريقة أولًا، إلى تحديد خطوات المدخل التواصلي، وهذا يحدد وفقًا لطريقة تدريس اللغة بالمهمات وطريقة POA التي طرحتها وين كيوفانغ، Wen Qiufang الصينية، التي تقسّم الخطوات إلى ما قبل إتمام المهمات، وإتمام المهمات، والتقييم بعد إتمام المهمات،  ثانيًا، تحتاج إلى التصميم على كيفية إدماج تدريس القواعد في خطوات المدخل التواصلي، وأخيرًا، تحتاج إلى تصنيف الأهداف للمواضيع النحوية التي تظهر في كل وحدة تدريسية، وتم اختيار مادة "العربية الأساسية" في جامعة الاقتصاد والتجارة الدولية بالصين، مثالًا للتطبيق.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية