تطوير برنامج إعداد معلم الجغرافيا بكلية التربية في ضوء أبعاد الجغرافيا الوبائية

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

1 المدرس المساعد بقسم المناهج وطرق تدريس الجغرافيا بكلية التربية جامعة دمياط

2 أستاذ المناهج وطرق تدريس الجغرافيا المتفرغ بكلية التربية جامعة دمياط

3 أستاذ الطب الوبائي ورئيس قسم الأمراض المتوطنة كلية الطب جامعة حلوان

4 أستاذ المناهج وطرق تدريس الجغرافيا المساعدكلية التربية جامعة دمياط

المستخلص

هدف البحث تحديد مدى تضمين برنامج إعداد معلم الجغرافيا بكلية التربية بدمياط لأبعاد الجغرافيا الوبائية، ووضع تصور مقترح لتطوير البرنامج في ضوء الأبعاد، والتعرف على صورة وحدة من وحدات التصور المقترح وبنائها، وأُتبع بالبحث المنهج الوصفي في وصف نتائج تحليل محتوى برنامج إعداد معلم الجغرافيا، وتحددت مواد البحث في قائمة بأبعاد الجغرافيا الوبائية، والتصور المقترح لتطوير برنامج إعداد معلم الجغرافيا، وتحددت مواد البحث في قائمة بأبعاد الجغرافيا الوبائية، والتصور المقترح لتطوير برنامج إعداد معلم الجغرافيا بكلية التربية في ضوء أبعاد الجغرافيا الوبائية، وتوصلت نتائج البحث إلى قصور برنامج إعداد معلم الجغرافيا بكلية التربية في تضمين أبعاد الجغرافيا الوبائية، وفي ضوء النتائج تم وضع التصور المقترح كما وُضعت مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية