هدف البحث الحالي إلى وضع رؤية مقترحة لمواجهة المشكلات الإدارية بمدارس التعليم الثانوي العام في ضوء مبادئ الميزة التنافسية، وذلك من خلال التعرف على الإطار النظري والمفاهيمي للتعليم الثانوي العام في مصر، تحديد أهم المشكلات الإدارية بمدارس التعليم الثانوي العام، التعرف على الإطار النظري والمفاهيمي للميزة التنافسية لمدارس التعليم الثانوي العام. استخدم البحث منهج البحث الوصفي، وتوصل البحث إلى بعض المقترحات لمواجهة المشكلات الإدارية بمدارس التعليم الثانوي العام في ضوء مبادئ الميزة التنافسية، وأهمها: التركيز في سياسة التعليم على مبدأ التعلم المستمر مدى الحياة، والاهتمام بتوظيف التكنولوجيا والاستفادة القصوى منها في التعليم، وتحسين العملية التربوية وتطويرها، وترسيخ عقيدة التحسين المستمر للمهارات والقدرات البشرية وذلك بإشراك العنصر البشري نفسه في عملية التنافسية وذلك بين الأجيال الحالية والمستقبلية، وتنمية الاتجاهات الإيجابية للمعلمين من خلال استثمار طاقتهم وابداعاتهم وأفكارهم الجديدة مما يساعد المدير على رفع الروح المعنوية للمعلمين ويقوى من علاقتهم الإنسانية، والاهتمام بتنمية العلاقات مع المجتمع المحلى، مساعدة الطلاب على اكتساب قيم صحيحة وتطوير شخصية قوية لمواجهة التحديات المستقبلية.
علي, إنجي حسين عبد السلام, الباسل, ميادة محمـد فوزي, & جمعة, محمـد حسن. (2023). رؤية تربوية لمواجهة المشكلات الإدارية بمدارس التعليم الثانوي العام في ضوء مبادئ الميزة التنافسية. مجلة کلية التربية بدمياط, 38(84.01), -. doi: 10.21608/jsdu.2023.277768
MLA
إنجي حسين عبد السلام علي; ميادة محمـد فوزي الباسل; محمـد حسن جمعة. "رؤية تربوية لمواجهة المشكلات الإدارية بمدارس التعليم الثانوي العام في ضوء مبادئ الميزة التنافسية", مجلة کلية التربية بدمياط, 38, 84.01, 2023, -. doi: 10.21608/jsdu.2023.277768
HARVARD
علي, إنجي حسين عبد السلام, الباسل, ميادة محمـد فوزي, جمعة, محمـد حسن. (2023). 'رؤية تربوية لمواجهة المشكلات الإدارية بمدارس التعليم الثانوي العام في ضوء مبادئ الميزة التنافسية', مجلة کلية التربية بدمياط, 38(84.01), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2023.277768
VANCOUVER
علي, إنجي حسين عبد السلام, الباسل, ميادة محمـد فوزي, جمعة, محمـد حسن. رؤية تربوية لمواجهة المشكلات الإدارية بمدارس التعليم الثانوي العام في ضوء مبادئ الميزة التنافسية. مجلة کلية التربية بدمياط, 2023; 38(84.01): -. doi: 10.21608/jsdu.2023.277768