هدف البحث إلى التعرف على مفهوم الدمج التعليمي وأشكاله وأهدافه، وتحديد ماهية الخدمات المساندة وأهميتها وأنواعها،واقتراح بعض المتطلبات لتفعيل الدمج التعليمي في مصر في ضوء تحقيق الخدمات المساندة، واتبع البحث في منهجيته على المنهج الوصفي وأداته الملاحظة، وتوصل البحث إلى مجموعة من المتطلبات والتي من أبرزها متطلبات خاصة بتكامل الأدوار بين الخدمات المساندة والخدمات التعليمية ،وتكامل الأدوار بين المعلم العادي ومعلم الظل داخل الفصل ،تطبيق التدريس التشاركي داخل الفصل،توفير التكنولوجيا المساعدة لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، الشراكة بين الأسرة والمدرسة في تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة.
حسن, إبراهيم حمدي المتولي, أبو كليلة, هادية محمد رشاد, & الملاحي, وفاء مجيد محمد. (2023). متطلبات تفعيل الدمج التعليمي في المرحلة الإبتدائية في محافظة دمياط في ضوء تحقيق الخدمات المساندة. مجلة کلية التربية بدمياط, 38(84.01), -. doi: 10.21608/jsdu.2023.277766
MLA
إبراهيم حمدي المتولي حسن; هادية محمد رشاد أبو كليلة; وفاء مجيد محمد الملاحي. "متطلبات تفعيل الدمج التعليمي في المرحلة الإبتدائية في محافظة دمياط في ضوء تحقيق الخدمات المساندة", مجلة کلية التربية بدمياط, 38, 84.01, 2023, -. doi: 10.21608/jsdu.2023.277766
HARVARD
حسن, إبراهيم حمدي المتولي, أبو كليلة, هادية محمد رشاد, الملاحي, وفاء مجيد محمد. (2023). 'متطلبات تفعيل الدمج التعليمي في المرحلة الإبتدائية في محافظة دمياط في ضوء تحقيق الخدمات المساندة', مجلة کلية التربية بدمياط, 38(84.01), pp. -. doi: 10.21608/jsdu.2023.277766
VANCOUVER
حسن, إبراهيم حمدي المتولي, أبو كليلة, هادية محمد رشاد, الملاحي, وفاء مجيد محمد. متطلبات تفعيل الدمج التعليمي في المرحلة الإبتدائية في محافظة دمياط في ضوء تحقيق الخدمات المساندة. مجلة کلية التربية بدمياط, 2023; 38(84.01): -. doi: 10.21608/jsdu.2023.277766