معايير جودة تطوير بيئات التعلم الإلكترونية لطلاب المرحلة الإعدادية ذوي صعوبات تعلم الرياضيات

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

كلية التربية جامعة دمياط

المستخلص

     استهدف البحث الحالي التوصل إلى قائمة معايير مقترحة لجودة تطوير بيئات التعلم الإلكترونية لطلاب المرحلة الإعدادية ذوي صعوبات التعلم في الرياضيات. ولتحقيق هدف البحث تم تحديد صعوبات تعلم الرياضيات لطلاب المرحلة الإعدادية، وتم تصميم استبانة بمعايير جودة تصميم بيئة التعلم الإلكترونية، ثم تم عرضها على عدد"16" من المحكمين الخبراء في مجال تكنولوجيا التعليم، وطرق تدريس الرياضيات، وعلم النفس، ومعلمي الرياضيات بالمدارس.
     وخلص البحث إلى أهمية جميع المجالات والمعايير والمؤشرات باستبانة تحديد المعايير، مع تعديل صياغة بعض العبارات، وإضافة البعض الآخر، ومن ثم تم التوصل للصورة النهائية لقائمة المعايير، حيث تكونت قائمة المعايير من مجالين رئيسيين هما: معايير تربوية، ومعايير تكنولوجية، يندرج تحتهم "11" معايير رئيسة، وعدد"136" مؤشر.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية